المصممة لجين علي ...خروج المرأة السعودية للاجتماعات والمؤتمرات كان مصدر إلهامي

"لجين علي" خريجة جامعة الملك عبد العزيز بكالوريس موارد بشرية، حاصلة على شهادة دبلوم في تصميم المواقع الالكترونية ، مصممة عبايات منذ ٦ سنوات واكثر ، هاوية لفنون الموضة وشغفها منذ الصغر حب الازياء ورسم التصاميم لنتعرف عنها أكثر.


•    حدّثينا عن مجموعتك الجديدة وممَّ استمددت الهامك؟
مجموعتي الجديدة تتميز بدمج تصاميم السهرة مع التصاميم العملية لإنتاج عباية يتناسب لبسها في جميع الاوقات. وكان الالهام في هذه المجموعة خروج المرأة السعودية للاجتماعات والمؤتمرات والمقابلات التلفزيونية وهذا ما ألهمني لإبراز تصاميمي بالشكل اللائق والمبهر.

 


•    عباياتك ليست مألوفة، هل هذا أسلوبك للبروز والتميّز؟
نعم صحيح، تتميز عبايات لجين وخصوصًا في محيط عملي ببصمتها واحب ان تكون غير مألوفة عن باقي التصاميم وبالفعل هذا ما وصلت اليه في هذه المرحلة .


•    هل "لجين" من متابعي صيحات الموضة العالمية؟ وكيف ينعكس ذلك في تصاميمك؟ 
نعم اتابع كل ما هو جديد في الموضة العالمية وينعكس على تصاميمي في اختيار مايناسب الذوق العام في مجتمعنا ولكن لا اتأثر بالكامل بصدى الصيحات واحرص على بقاء هويتي في تصاميمي الخاصة. 


•    ما هو أصعب جزء في تصميم العبايات؟
اصعب جزء في تصميم العبايات بالنسبة لي لجين هي التنفيذ و متابعة العمل عن بعد بسبب تواجد عملي في دبي وحرصي على ان يتم تنفيذ القطعة بأدق التفاصيل وجودة خياطتها.


•    ما هي مرحلة التصميم المفضّلة لديك؟ وما هي المرحلة التي تأخذ وقتاً وجهداً كبيراً؟
المرحلة المفضلة لدي هي رسم وتصميم العباية ف اجد المتعة في هذه اللحظة وابحر بأفكاري في الرسم والتصميم ، اما المرحلة التي تأخذ الوقت هي تنفيذ وخياطة التصميم لانه يمر بمراحل وتعديلات عديدة الى الوصول للمرحلة النهائية كما كانت في تصوري .

 


•    ما هي التفاصيل والتطاريز التي تحبين ابرازها في عباياتك؟
احب ابراز القصات المميزة في العباية و كذلك تركيب القطع المشغولة يدويا والمميزة على العباية.


•    ما هو الانطباع العام عن ذوق السيدات في الخليج؟ وما هي النصيحة لهن؟
ميل السيدات في الخليج للذوق الكلاسيكي المتعارف عليه ولكن لا يعيقهم من اتباع صيحات الموضة بين الحين والاخر. ونصيحتي لكل امرأة ان يكون لها ذوقها الخاص الذي يتماشى مع اسلوب حياتها وتجعل من نفسها مميزة سواء اتبعت الخط الكلاسيكي او صيحات الموضة الحديثة كما انصح كل فتاة عند اختيار العباية ان يختاروا الاقمشة والخامات التي تناسب مناخنا وان تكون عملية ومريحة لهم.


•    من وجهة نظرك ما هي الأشياء الذي تنقص عالم صناعة الأزياء والتسويق في السعودية ودول الخليج؟
في وقتنا الحالي لا ينقصنا شيء ولكن نحتاج المزيد من المعارض التي تجمع مصممين الخليج معاً للاستفادة وتبادل النصائح والخبرات في هذا المجال.


•    ما هو أكثر ما تفتخرين به في مسيرتك في صناعة الأزياء؟
أكثر ما افتخر به انني اثبت نفسي واسمي في مجال تصميم العبايات وابرزت لمستي الخاصة ف أصبح الجميع يميز تصاميمي عن باقي المصممات.


•    من هو مصمّمك المفضّل في العالم العربي والعالمي؟
مصممي المفضل في العالم العربي يوسف الجسمي ( جسميكو) و زينة زكي . اما بالنسبة لمصممي العالمي المفضل هو ايلي صعب و روبيرتو كاڤالي .

 


•    بنظرك، من هي أيقونة الأزياء في العالم العربي؟
رائدة الاعمال والبلوقر نجود الرميحي.


•    أين نستطيع أن نجد تصاميمك؟
تصاميمي متواجدة في الانستقرام : lujain.abayas@ و في بوتيكي الخاص.

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية أماني الميموني : "استوحيت مجموعتي من موسم الرياض"

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات