للمرة الثانية..الأمير تشارلز يصاب بفيروس كورونا


كشف الحساب الرسمي للأمير تشارلز على تويتر عن إصابته بفيروس كورونا، بعد أن أجرى مسحة أثبتت إيجابيته صباح اليوم.

وجاء في التغريدة "أثبتت نتائج اختبار أمير ويلز هذا الصباح إصابته بفيروس كورونا المستجد، وهو الآن يعزل نفسه بنفسه، يشعر صاحب السمو الملكي بخيبة أمل شديدة لعدم تمكنه من حضور أحداث اليوم في وينشستر، وسيتطلع إلى إعادة جدولة زيارته في أقرب وقت ممكن"

وتعد هذه المرة الثانية التي يصاب فيها وريث العرش البريطاني بالمرض، وفي مارس 2020، أعلن مقر إقامة ولي العهد البريطاني، كلارنس هاوس، عن إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا، مؤكداً أنه "ظهرت على ولي العهد أعراض طفيفة، ولكن صحته جيدة، وكان يعمل من البيت طوال الأيام الماضية كالمعتاد".

وأعلن مكتب الأمير تشارلز عن أن وريث العرش البريطاني والابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد كلارنس هاوس، في بيان، بأن الأمير البالغ من العمر 71 عاماً تظهر عليه أعراض خفيفة من «كوفيد- 19»، "لكنه في حال جيدة".

وأشار إلى أن الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، دوقة كورنوال غير المصابة بفيروس «كوفيد- 19»، يخضعان للعزل في الحجر المنزلي في إسكتلندا.

ولفت البيان إلى أن أمير ويلز "أظهر أعراضاً بسيطة لكنه لا يزال في صحة جيدة وواصل عمله كالمعتاد من المنزل خلال الأيام الأخيرة".

وأوضح أن "دوقة كورنوال خضعت بدورها للفحص وثبت عدم إصابتها بالفيروس"، مشيراً إلى أن "الأمير والدوقة موجودان حالياً في الحجر المنزلي في إسكتلندا نزولاً عند نصيحة الحكومة والأطباء".

وقد خضع الزوجان للفحص في منشآت هيئة الصحة الوطنية الحكومية في أبردينشير في شمال إسكتلندا.

وأضاف بيان كلارنس هاوس: "من غير الممكن التأكد من الجهة التي نقلت العدوى إلى الأمير نظراً إلى العدد الكبير من الأحداث التي شارك فيها في إطار مهماته العامة خلال الأسابيع الأخيرة".

أضف تعليقا