إليكِ بهذه الطرق الطبيعية لحلّ مشاكل البشرة الجافة

طرق طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من أنواع البشرة التي تميل إلى الجفاف و تكون مشدودة عادة و خشنة قليلاً في بعض المناطق. هناك الكثير من العوامل الداخلية و الخارجية المسببة لبشرة الوجه الجافة، و التي تؤدي جميعها إلى نفس عملية جفاف البشرة.

ويعتقد البعض أن جفاف البشرة مرتبط بطريقة ما بدرجات الحرارة، إلا أن درجة جفاف البشرة لا ترتبط عادة بارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة، وإنما بالرطوب، فإذا كنت تسكنين منطقة باردة أو صحراوية فبشرتك غير معنية بالأمر إلا إذا انخفضت درجة الرطوبة في تلك المناطق، حيث ستعانين من جفاف في البشرة إذا لم تقومي بتقديم الترطيب المناسب لها.

ومن المعروف أن علاج جفاف البشرة بشكل طبيعي يبقى حلاً أفضل من اللجوء إلى الكريمات ، والتي تحتوي على كثير من المواد الكيميائية  ممذا يسبّب الحساسية على البشرة الجافة.

 

التخلص من مشاكل البشرة الجافة

 

 


هناك عدة عواكل تساعدك على التخلص من مشاكل البشرة الجافة، فتعرفي الى ابرزها:

ترطيب البشرة بشكل يومي


كاستخدام المرطبات والمراهم التي تعمل على تعزيز احتباس الماء داخل البشرة، ومثال على هذه المرطبات الطبيعية، هلام الصبار، زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، أو مرطبات تحتوي على مواد مصنعة مثل حمض الهالورونيك، وسيراميد.

ولكن يجب تجنب المرطبات المحتوية على الكحول أو العطور الصناعية أو الألوان.

اللبن لترطيب البشرة وتغذيتها

أما إذا كنت تعانين من نفخة في القولون، فننصحك باستبدال كأس الحليب بآخر من اللبن، فكلاهما يقدم الفائدة لبشرتك الجافة إلا أن اللبن ورغم أنه يعتبر من مشتقات الحليب فهو لا يسبب نفخة في القولون بفضل البكتيريا المخمرة فيه، كما يمتلك اللبن العديد من الخواص المفيدة للبشرة بشكل عام، وللجافة منها بشكل خاص كونه مضاد التهاب ومرطب ومضاد للأكسدة، وله خواص مهدئة، ولغناه بحمض اللاكتيك الذي يساعدك في القضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة لجفاف الجلد أو الحكة، ولك نكيف تستخدمينه كقناع لبشرتك؟!

ضعي قليلا من اللبن على وجهك مع توزيعه على كامل بشرتك من خلال تدليكه بحركات دائرية، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر، ولاحظي الفرق بعد تكرار العملية مرة واحدة يوميا لمدة 3 أسابيع.

 

زيت جوز الهند للبشرة الجافة والحساسة

زيت جوز الهند أفضل زيت للبشرة الجافة والحساسة؛ لأنه سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة عند تدليك الوجه أو اليدين. كما يمكنك إضافة زيت جوز الهند لماء الاستحمام والاسترخاء فيه؛ كي تتمتعي ببشرة ناعمة، ورائحة جذابة ومنعشة.

 

 


وصفة الصبار وزيت اللوز مع ماء الورد

تناسب هذه الوصفة البشرة الدهنية والجافة معاً، والتى تعتمد على إضافة جل الصبار وزيت اللوز وماء الورد في وعاء وخلطهما جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتعتبر هذه الوصفة هامة لصحة البشرة حيث يساعد ماء الورد على تجديد البشرة، بينما يعمل زيت اللوز يحافظ على ترطيب البشرة.

 

اقرئي أيضاً:خلطات لترطيب البشرة الجافة في الشتاء 

 


ماسك الشوفان 

من المعروف أن دقيق الشوفان له دور في تلطيف البشرة وعلاجها من الحكة والتهيج، وذلك لاحتوائه على خواص مضادة  للالتهاب وأيضًا مضادات الأكسدة التي تهدئ من تهيج الجلد، فقط طبق الماسك لفترة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسلها بالماء الفاتر، وبعد ذلك طبق مرطبا على البشرة.

الألو فيرا

من العناصر الطبيعية والمفيدة التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة بفعالية. قومي بقطع أوراق الألو فيرا واستخلاص الهلام بداخلها، واستخدميه مباشرة لتدليك بشرتك الجافة. 
يتميز هلام الألو فيرا بخصائص علاجية تساعد على علاج البشرة الجافة والتخلص من مشكلاتها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة