وفاة ملكة السينما الإيطالية عن عمر 90 عامًا وصوفيا لورين تنعيها

توفيت اليوم مونيكا فيتي إحدى أكثر نجمات السينما الإيطالية شهرة وتنوعا في العصر الذهبي للسينما الإيطالية منتصف القرن العشرين، عن عمر ناهز 90 عاما.

وأعلن خبر الوفاة على ”تويتر“، المخرج ورئيس بلدية روما السابق والتر فلتروني نقلا عن زوجها روبرتو روسو، في حين قالت وسائل إعلام إيطالية إن من المعتقد أن مونيكا توفيت متأثرة بمضاعفات مرض الزهايمر الذي كانت تعاني منه لأكثر من عشر سنوات.

ووصفها رئيس الوزراء ماريو دراجي بأنها ”امرأة تمتاز بروح مرحة عظيمة وموهبة فذة غزت عقول أجيال من الإيطاليين بروحها وموهبتها وجمالها. لقد منحت بريقا للسينما الإيطالية في العالم“.

وقالت زميلتها الممثلة الشهيرة صوفيا لورين (87 عاما) ”رحلت ممثلة عظيمة، وفاتها خسارة فادحة ليس فقط للسينما لكنها خسارة لنا جميعا“.

ولدت مونيكا في روما في 3 نوفمبر 1931 ، وهي الابنة الوحيدة لأنجيلو وأديل (فيتيليا) سيسياريللي. اختصرت اسم والدتها قبل الزواج لاستخدامه كاسم فني خاص بها.

وتذكرت في وقت لاحق طفولة مضطربة ومليئة بالفقر في ظل وجود أبوين صارمين أبقياها منعزلة في المنزل بينما سمحت لأشقائها بحرية المدينة ، الأمر الذي استاءت منه بشدة، وقالت في احدى لقاءاتها الصحفية إن هذه التجربة جعلتها قلقة من الزواج وغير راغبة في إنجاب الأطفال.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم