خلطات الصبار لحل مشاكل قشرة الرأس

قشرة الرأس تسبب إزعاج للجميع في فصل الشتاء،  لأنها لا تفسد مظهر شعركِ فحسب، بينما تفاقم مشكلة تساقط الشعر، وتسبب الحكة والتهاب في فروة الرأس.
اليوم أتينا لكِ بعلاج غير معتاد، إنه الصبار، هذه العصارة المنعشة مليئة بالمعادن والفيتامينات التي ستحافظ على صحة شعركِ. الصبار له تأثير مهدئ ومرطب للشعر والبشرة، علاج منزلي موثوق لقشرة الرأس.


 يعمل الصبار أيضًا على إصلاح خلايا الجلد الميتة، كما لديه القدرة على تجديد الشعر ، مما يمنحه المرونة ويمنع التكسر. وبالتالي ، فإن استخدام الصبار بانتظام لن يخفف من قشرة الرأس فحسب ، بل يمنحك أيضًا شعرًا صحيًا ولامعًا.  

كيف يعالج الصبار قشرة الرأس؟

1.ترطيب على البشرة الجافة
2.خصائص مضادة للفطريات
3.خصائص مضادات الأكسدة تمنع تلف الخلايا
4.خصائص مضادة للالتهابات تقلل من التهيج
5.غني بالإنزيمات التي تقلل التهابات الجلد
 

كيفية استخدام الصبار لعلاج قشرة الرأس؟

 

1.جل الصبار

جل الصبار مفيد جدًا لقشر الرأس. يمكنك استخدام الجل المتوفر في المتاجر، أو استخراجه من نبات الصبار. ضعي جل الصبار على فروة رأسكِ وشعركِ قبل 30 دقيقة من غسل الشعر بالشامبو. يمكنك تكرار ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

 

2.الصبار والليمون

تمامًا مثل الصبار ، يعتبر الليمون أيضًا علاجًا طبيعيًا لعلاج قشرة الرأس. نظرًا لأنه حمضي بطبيعته ويمكن أن يسبب تهيجًا في فروة الرأس ، فإن دمجه مع جل الصبار يوازن طبيعته الحمضية فيوفر لك علاجًا فعالًا لقشرة الرأس. يعتبر هذا الماسك طريقة سهلة لاستخدام الصبار لعلاج قشرة الرأس. 
استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للتخفيف من قشرة الرأس.

المكونات:

نصف كوب من جل الصبار
2 ملاعق كبيرة عصير ليمون


الطريقة: 

اخلطي نصف كوب من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون واخلطيهم جيدًا
ضعي هذا الخليط على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة
اغسليه بالماء الفاتر
 

2. الصبار و زيت جوز الهند

إذا كنتِ تريد شعرًا صحيًا ، فإن كلا من الصبار وزيت جوز الهند ضروريان بنفس القدر. إن مزجها معًا يعد قناعًا يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ، والتي ستغذي شعرك وتزيل القشرة و الحكة الناتجة عن قشرة الرأس. سيحارب هذا الماسك أيضًا نمو خلايا الخميرة على فروة الرأس ، ويغطي شعرك بطبقة واقية. استخدمي قناع الصبار لقشرة الرأس مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة جل الصبار
1 كوب زيت جوز الهند
الطريقة: 

اخلطي جل الصبار وزيت جوز الهند
دلكي المزيج على فروة الرأس واتركيه لعدة ساعات
اغسليه بالماء الفاتر
اقرئي أيضا : علاجات فورية للتخلص من قشرة الرأس 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر