كيف اعرف نوع الجنين في البيت؟

 

كيف اعرف نوع الجنين في البيت. يثير هذا السؤال فضول الكثير من النساء وخصوصاً اولئك اللواتي ينتظرن مولوداً جديداً. فمن الثابت ان الطرق المعتمدة طبياً هي الافضل والاكثر دقة. ورغم هذا تريد العديد من الامهات اللجوء الى الوسائل التقليدية السهلة لأنهن لا يتحلين بالصبر. وبما ان هذه الوسائل لا تلحق الضرر بصحة الحامل وصحة الجنين، من الممكن التعرف عليها. 
 

طرق معرفة نوع الجنين منزلياً 


كيف اعرف نوع الجنين في البيت، سؤال ترغب الكثيرات في معرفة الاجابة عليه. فالجدات كن يتبعن بعض الطرق السهلة التي تساعد على ذلك. لكن العلم لم يثبت انها مضمونة النتائج يوماً. فمن الافضل دائماً اللجوء الى الوسائل الطبية مثل اجراء اشعة السونار، اختبارات الدم، اخذ عينة من السائل الامينوسي المحيط بالجنين في الرحم وغير هذا. لكن لأن بعض النساء يطرحن هذا السؤال دائماً، من الممكن ان نقدم لهن بعض الطرق التي تعتبر مسلية ومثيرة للفضول في الوقت نفسه.  

طريقة بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين 


يعتبر استخدام بيكربونات الصوديوم من اكثر طرق تحديد نوع الجنين شيوعاً. وهي سهلة جداً. وفي هذه الحالة يجب اتباع هذه الخطوات.   
 1 يتم مزج القليل من هذه البودرة مع عينة من بول المرأة الحامل. والافضل ان يتم اخذها في الصباح الباكر قبل تناول الفطور وشرب الماء. 
2  يتم الانتظار لبعض الوقت. وفي حال حدث الفوران فهذا قد يعني ان الجنين ذكر. واذا لم يحدث ذلك فهذا قد يدل على انه انثى. 
 
 

معرفة نوع الجنين بطريقة الملح 


1 لكل من تسأل كيف اعرف نوع الجنين من البيت، نشير الى انه يجب في هذه الحالة وضع القليل من الملح في كوب. 
2 يضاف الى الملح القليل من بول الحامل على ان يكون مركزاً. ولهذا يجب اخذ العينة في الصباح الباكر على الريق. 
3 يتم الانتظار لمدة لا تقل عن 5 دقائق. 
4 اذا اصبح المزيج غير صاف فهذا يعني ان المولود المنتظر صبي. اما اذا ظهرت الترسبات في قاع الكوب، فهذا قد يدل على ان الجنين انثى.    
 

طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين 


 تعتمد من اجل كشف نوع الجنين قبل ولادته وقبل اجراء صور الاشعة اللازمة لذلك، بعض الطرق التقليدية وهذه ابرزها. 
- الجدول الصيني الذي يقوم على اجراء بعض الحسابات والارقام المرتبطة بالحمل. 
- من خلال ظهور بعض الاعراض لدى المرأة وحدوث بعض التغييرات في ملامحها وشكلها عموماً. 
- تعتقد بعضهن ان نوع الطعام الذي ترغب الحامل في تناوله مثل ذلك الذي يتميز بالمذاق الحامض او المالح يمكن ان يشير الى نوع الجنين وما اذا كان صبياً او فتاة. وهو ما لم يثبته العلم بعد.   
- تلجأ بعض النساء الى طريقة الحبل اوالسلسال والخاتم. وتعرف هذه الطريقة باسم طريقة ابن سينا. ومن اجل تطبيقها يجب القيام بهذه الخطوات. 
1    يتم ربط خاتم الزواج بحبل او خيط او سلسلة. 
2    يتم حمل السلسلة او الحبل وجعل الخاتم يتدلى فوق بطن الام الحامل. ففي حال بدأ بالتأرجح نحو اليمين واليسار فهذا قد يعني ان الطفل ذكر. اما اذا تحرك بشكل دائري فهذا يمكن ان يدل على انه انثى.    
  هذه بعض الاجابات على السؤال كيف اعرف نوع الجنين من البيت. لكن الخطوة الصحيحة التي يجب القيام بها هي انتظار مرور الاشهر الـ4 الاولى من الحمل واجراء صورة الاشعة اللازمة. ويجب الانتباه الى انها قد لا تظهر في بعض الحالات نوع الجنين حتى في هذه المرحلة من الحمل بسبب صغر حجمه او وضعيته. 

اقرئي أيضاً:

11 علامة لمعرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل؟

 

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة