مسرح الجامعة بداية انطلاقة مواهب النجوم أبرزهم الزعيم والفخراني

طالما كان مسرح الجامعة هو مصنع لتخريج الفنانين المؤهوبين عن جدارة ، فعشرات من النجوم الحاليين والذين رحلوا عن عالمنا كان بداية ظهور مؤهبتهم من مسرح الجامعة . 
كان الفنان يحيى الفخرانى من الفنانين الذين برزت مؤهبتهم من مسرح الجامعة ، وعلى الرغم من ان الفنان القدير يحيى الفخرانى كان يدرس بكلية الطب ، الا ان حرص من اليوم الاول على ممارسة هوايته من خلال تلك النافذة. حصل يحيى الفخراني، على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجامعات ، كما تعرف على زوجته لميس جابر من خلال المسرح إيضاً حيث كانت تقوم بكتابة بعض المسرحيات 
 الزعيم عادل إمام، هو الأخر بدأ مسيرته الفنية من مسرح الجامعة، وكشف إنه بدأ بالتمثيل بأعمال عالمية علي مسرح الجامعة منها مسرحيات لإبسن وشكسبير قبل أن ينصحه أستاذه الدكتور محمود محفوظ غانم باحتراف التمثيل والتركيز في الأعمال الكوميدية .


محمد هنيدي هو الأخر من الفنانين الذين قدمهم مسرح الجامعة ، فقد التحق بكلية الحقوق فى البداية وقد عدد من المسرحيات على خشبة مسرحها قبل ان يقوم بتحويل ارواقه منها ، وحتى الأن يقوم الفنان محمد هنيدي بزيارة مسرح جامعة الحقوق
خالد صالح وخالد الصاوى تعرفا من خلال مسرح الجامعة، حيث كان يشاركان فى العديد من العروض المسرحية معاً  وشاركهما في أحدى العروض المسرحية  الفنان محمد هنيدى .
وداخل مسرح الفنون الجميلة كان الفنان ماجد الكدوانى والفنان بيومى فواد يمثلان معاً على مسرح الجامعة ، وقد برزت مؤهبتهما على خشبة تلك المسرح ، والطريف في الأمر ان أحمد أمين مثل معها فى طفولته على مسرح الجامعة ، حيث كان شقيقه الأكبر فى الجامعة وطلب منه البحث عن طفل لاداء دور في المسرحية .


الفنان هانى رمزى حبه للمسرح لا ينتهى ، وقد بدأت تلك العلاقة من مسرح الجامعة إيضاً ، ثم توالت الاعمال المسرحية التي قدمتها بعد ذلك . 


منصع تفريغ للمواهب ، هكذا وصف الفنان محمد ثروت مسرح الجامعة ، حيث بدأ مشواره من خلال مسرح جامعة عين شمس ، حيث كان يدرس في كلية التجارة . 
محمد فراج هو الآخر أكد أن مسرح كلية تجارة جامعة القاهرة معمل تفريغ للمواهب لا ينتهى ، وقد كانت تلك الخشبة بداية انطلاقته لعالم الفن ، حيث كان يرغب فى الالتحاق بمعد السينما ، ثم اضطر الى الدخول الى كلية التجارة ، ليجد ان هناك مواهب فنية وطاقات كبيرة . 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب