المصممة البحرينية فاطمة صلاح: استوحيت تصاميمي من الساري الهندي

المصممة فاطمة صلاح من مملكة البحرين خريجة الجامعة الكندية دبي تخصص تسويق 2018 ورغبت ان تواصل دراستها بتخصص آخر في الجامعة الكندية بالبحرين تخصصت ادارة اعمال 2019 كما كان حبها للعمل الحر يشغل مساحة كبيرة من اهتماماتها العامة منذ صغرها.


•    حدثينا عن مسيرتك في عالم الأزياء وكيف كانت بداياتك؟
قبل ان ابدأ في عالم الازياء كنت مع الوالد في ادارة بعض أعماله وبعد ذالك استهوتني فكرة خوض مجال المأكولات وباشرت العمل في ذلك الى ان تم بالفعل افتتاح مطعمي من هنا بدأت أفكر أن هناك عندي شغف منذ طفولتي في خوض عالم الازياء ( العبايات ) حيث أنني كنت اصمم لنفسي العبايات و لاقت هذه التصاميم اعجاب كل من حولي من الاقارب والصديقات وكانت هنا انطلاقتي بالتفكير بخوض هذا المجال حيث بحثت جاهدة حتى اقدم ما يجعلني مختلفة في تصاميمي عن ما هو في الساحة كما كانت اختي هي ساعدي الايمن ومن دفعني وشجعني للمزيد من العمل والابتكار ولأبحر في  عالم الازياء عام 2021 .


•    كيف مثلت البدايات نقطة فارقة في مسيرة فاطمة في مجال الأزياء؟

الانطلاقة الاكبر كانت  بتشجيع من هم حولي (العائلة) حيث كانوا دائما يدفعوني للخوض في هذا المجال ويبدون دائما اعجابهم بتصاميمي وجعلني هذا التشجيع اذهب لخارج البحرين للاطلاع على اخر ما توصل اليه عالم تصميم العبايات .


•    ماهي المدرسة الفنية المميزة الأقرب إليكِ في تصميم الأزياء؟
المدرسة الفنية التي تستهويني وتجعلني استوحي تصاميمي هي شانيل ، وديور ، دولتشي أند غابانا.

 


•    ما هي العوامل التي جعلتك تحبين مهنة تصميم العبايات؟
شغفي وحبي للعبايات فهي الاحب الى قلبي بجميع انواعها مما جعلني اتقدم أكثر وأكثر في عالم تصميم العبايات.


•    كيف انتشرت تصاميمك، وماهو السر وراء ذاك؟
بدأت انتشار تصاميمي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي و المعارض التي تقام في البحرين وخارج البحرين والتعامل مع الفاشينيستات للعرض والدعاية ومما ساعدني في انتشار تصاميمي هو مواكبتي لعصر الموضة حيث كان هذا السر وراء ذالك. 

 


•    من أين استوحيت فكرة مجموعتك الجديدة للعبايات حدثينا اكثر عنها؟
استوحيت فكرة تصاميمي الاخيرة من الساري الهندي المشغولة بالشك والتطريز الثقيل واستخدام اجود انواع المخمل الحريري وهو اغلى واجود انواع المخمل ودمج الالوان بحيث تكون متناسقة في اللبس ومريحة للنظر ومن الفروات الشتوية الكلاسيكية ودمجها مع اخر صيحات الموضة من القصات واللمسات التي تجعلها انثوية انيقة وشتوية دافئة تناسب الجو البارد الشتوي. 

 


•    ما هي العناصر الرئيسية في تصميماتك التي تجعلها مميزة؟
ابراز شخصيتي من خلال تصميم عباياتي وابراز جمال المرأة وانوثتها من خلال لبس تصاميمي ومن العناصر التي تجعلها مميزة هو وجود الشعار الخاص بتصاميمي ( ساس ) على جهة اليسار عكس المعتاد الذي يكون دائما في جهة اليمين .


•    ما هي نصيحتك لمصممي الأزياء والمواهب الشابة التي تحاول إيجاد طريقة للتعبير عن أفكارهم؟
الجد والاجتهاد وان يكون هناك دافع وشغف حقيقي لممارسة تصميم الازياء والتمسك باستقلالية التصاميم اولتركيز على المهام وعدم النظر للخلف دعي تصاميمك تتحدث عن نفسها .

 


•    ما هي مشاريعك المستقبلية؟
الطموح للتوسع أكثر وأكثر على نطاق واسع في البحرين وخارج البحرين.

 

اقرئي أيضاً:المصممة البحرينية كبرى القصير.. أزياء تراثية بلمساتٍ عصرية

 

 


•    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة متابعه جديدك والحصول على تصاميمك؟
يمكنكم الاطلاع على تصاميمي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي 
انستقرام sass_bh 
‏Web : Www.sassbh.com

 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات