٧ أطعمة رائعة للبشرة الدهنية 

إن الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب هو حلم كل فتاة، لكن صاحبات البشرة الدهنية ربما تعانين من مشكلات البشرة أكثر من غيرهن. 

لا يمكنك التخلص من البشرة الدهنية، لكن هناك طرق للتعامل معها بطريقة صحيحة تحد من كمية الزيوت التي تخرج من المسام وتسبب اللمعان وحب الشباب وغيرها من المشكلات. 

تعود البشرة الدهنية في الأساس إلى الجينات، ولكن هناك طرق لمعالجة هذه المشكلة. كما تعلمي ، يلعب ما نأكله دورًا مهمًا في شكل الجلد. ومن ثم ، فإن معرفة ما يجب تناوله وما يجب تجنبه يقطع شوطًا طويلاً في التعامل مع البشرة الدهنية. ومن ثم ، فيما يلي بعض الأطعمة التي تحد من مشاكل البشرة الدهنية:

1- البروكلي

البروكلي غني بفيتامين (أ) و فيتامين ج هي فيتامينات مهمة لصحة البشرة،  تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في البروكلي إنتاج الزيت الزائد،  لذا ينصح صاحبات البشرة الدهنية بتصمين البروكلي في نظامهم الغذائي. 

 
2. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة المعالجة بشكل طفيف غنية بالألياف ، مما يساعد على التخلص من السموم من الجسم ، وبالتالي الحفاظ على بشرتنا وشعرنا وصحتنا. يحافظ محتوى الألياف على البشرة خالية من الزيوت وحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاستهلاك المنتظم للحبوب الكاملة يمنع أيضًا تلف الجلد الناتج عن الالتهاب.
 

3. ماء جوز الهند

يحافظ جوز الهند المحمل بالمعادن على نضارة البشرة وترطيبها ، وبالتالي الحفاظ على توازن الزيت والماء. يحافظ على البشرة صافية ونضرة ، ويمنع خروج الزيت على الجلد.

 
4. الخيار

يتكون الخيار أساسًا من 95٪ ماء ، لذا فهو رائع في ترطيب الجسم والتخلص من السموم عن طريق طردها من الجسم. يعمل الخيار أيضًا على تطهير بشرتك وإزالة الشوائب ، مما يساعد على منع تراكم الدهون على الوجه وبالتالي ظهور البثور. تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الممتازة لهذا الخضار على تهدئة الجلد. 

 

5. الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تساعد على محاربة مشكلات البشرة الدهنية. بفضل وجود مركبات الفلافونويد فيها ، تساعد الشوكولاتة الداكنة في منع التهاب حب الشباب كما انها تحد من إنتاج الزيت في الجلد. مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تحافظ أيضًا على بشرتك ناعمة ومتوهجة .


6. الموز

الموز مليء بالفيتامينات والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، هل تعلمي أن أحد أسباب البشرة الدهنية هو نقص البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم في الجسم، ما يجعل الموز  غذاء مثالي للبشرة الدهنية. تناولي موزة يوميًا. 

 
7. الليمون

الليمون هو الغذاء المثالي للبشرة الدهنية لأنه يمتص الزيوت الزائدة . كما أنه يزيل أيضًا السموم من الجلد ، مما يمنحه ملمسًا رائعًا. يمكنك تناول الليمون او تطبيقه على البشرة كماسك. 

اقرئي أيضا : طرق طبيعية لترطيب البشرة الدهنية بديلاً عن الكريمات

 


 

أضف تعليقا