روتين العناية بالبشرة أسبوعياً

 

تتراكم الميكروبات والملوثات على البشرة مما يتسبب في ظهور الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب وتغير لون البشرة وخشونة وجفاف الجلد. تساعد  الخلطات والوصفات الطبيعية على القضاء على مشاكل البشرة، إلا أنها غير كافية للوقاية من ظهور تلك المشاكل . لذلك، فمن الضروري تخصيص يوم واحد على الأقل أسبوعيا لعمل روتين للعناية بالبشرة.

 

روتين العناية بالبشرة أسبوعياً

 

1- تقشير البشرة


إن تقشير الوجه هو عبارة عن إزالة الخلايا الميّتة، تعزيز الدورة الدموية، تخفيف من حدة التجاعيد، تبييض وترطيب البشرة من العمق. هذه هي فوائد تقشير الوجه التي تجعل منها خطوة مهمّة في الروتين الجمالي ويجب اللجوء إليها 3 مرّات في الأسبوع وليس أكثر.

 

2- تطبيق ماسكات للبشرة 


ماسك للوجه هو أحد مستحضرات العناية الأساسيّة، يعمل على حماية بشرتكِ، تجديد خلاياها وترطيبها. كما تعمل الأقنعة بأشكالها كافة، على تزويد البشرة بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها. يجب اللجوء إلى هذه الخطوة مرّة في الأسبوع ومن الضروري اختيار قناع مناسب لنوع البشرة. إلى جانب مستحضرات قناع الوجه، يمكنكِ تطبيق ماسك مصنوع من مكوّنات طبيعية تمدّ بشرتكِ بمنافع عدّة.

 

3- تغيير غطاء الوسادة


احرصي على تغيير غطاء الوسادة مرّة في الأسبوع، فهذا الغرض يحمل أوساخ عدّة قد تنتقل إلى بشرتكِ وتتسبّب بظهور مشاكل جلدية مثل حب الشباب وغيرها. كذلك، من المفضّل اختيار غطاء وسادة مصنوع من الحرير، إذ أن هذا القماش يساعد في الحفاظ على شباب البشرة. 

 

4- ممارسة  التمارين الرياضية


هذه الخطوة لن تساعد في المحافظة على الرشاقة فحسب، بل أيضاً تساعد في التخلّص من التوتر الذي يؤثّر سلباً على صحّة البشرة. كما أن ممارسة الرياضة 2 إلى 4 مرّات في الأسبوع يلعب دوراً مهمّاً في شدّ الجلد ومحاربة الترهلات.

 

5- تنظيف فراشي المكياج


هذه الخطوة ضرورية للتخلّص من بقايا المكياج العالقة، التخلّص من البكتيريا والأوساخ الضارة التي قد تنتقل إلى البشرة وتتسبّب بانسداد المسام وظهور الشوائب مثل البثور وحب الشباب.

اقرئي أيضاً:روتين الجمال المسائي الذي تعتمده مدونات الجمال العربيات

 

7- التخلّي عن المكياج ليوم


خوضي هذا التحدّي وتخلّي عن المكياج ليوم في الأسبوع.  هذه الخطوة ستساعد في الحفاظ على صحة البشرة من خلال جعل المسامات "تتنفّس" كما ستساعدكِ في تسليط الضوء على جمالكِ الطبيعي.

 

أهم خطوات الاهتمام بالبشرة :

-يجب تنظيف البشرة مرتين يوميا.
- استخدام المنتج الأنسب لنوع البشرة.
- إزالة شعر الوجه، وهذا يضمن نظافة الوجه.
- المحافظة على ترطيب البشرة خاصة إن كانت من النوع الجاف.
-الاهتمام بالمناطق الحساسة في الوجه، مثل محيط العينين، والشفاه.
-تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع.، وهو لا غنى عنه للعناية بالبشرة
-استخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس بشكل يومي.
-شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا.
-تناول الخضروات التي ترفع هرمون الأستروجين, لليونة البشرة.
-تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3.
-عدم لمس حب الشباب.

 

أضف تعليقا