فنانات شهيرات رفضن الزواج من الدنجوان رشدي أباظة 

رشدي أباظة دنجوان السينما المصرية ، فتي أحلام الفتيات على مر الزمان ، الذي أشتهر بعلاقاته النسائية المتعددة وتزوج 5 مرات من داخل الوسط الفني ومن خارجة ، وقع في حب عدة نجمات لكنهن رفضن الزواج منه لأسباب مختلفة .
شاركت الفنانة ماجدة الفنان رشدي أباظة في عدة أفلامها منها المراهقات وحواء على الطريق وفيلم نادر حمل أسم " دنيا البنات " ، ووقعت قصة حب بين ماجدة ورشدي وتقدم لخطبتها ولكن عائلتها رفضت لتعدد علاقاته النسائية ولم تتزوج " الصباحي " سوى مرة واحدة وكانت من الفنان إيهاب نافع ، ولم تستمر هذه الزيجة طويلا بسبب الغيرة وفقا لما أكدته أبنتها غادة نافع .

يسرا عام 1980 أنتج فيلم " بياضة " ، من بطولة رشدي أباظة ويسرا التي كانت في بداية مشوارها الفني ، وفي الكواليس دارت قصة حب بين الثنائي ولكنها اعتذرت في النهاية عن الزواج لكونها أصغر من ابنته قسمت .

هند رستم ملكة الإغراء التي شاركت مع رشدي أباظة في أحد أهم الأعمال السينمائية " صراع في النيل " ، تقدم لخطبتها ولكنها رفضته وفضلت عليه الدكتور محمد فياض ، على حد قول أبنتها الوحيدة . رستم تزوجت مرتين الأولي من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة والثانية من فياض عام 1961

بديعة مصابني شاركت في العديد من الأفلام الكلاسيكية حتى أصبحت أحد الوجوه المألوفة ، رفضت الزواج لفترة طويلة بسبب عقدة من والدها الذي كان يعاملها بقسوة شديدة بعد اشتراكهما معا في فيلم " الزوجة رقم 13 " حاول أباظة إقامة علاقة عاطفية معها ولكنها صدته ورفضت خيانة صديقتها الفنانة سامية جمال .

سميحة توفيق ممثلة مصرية من مواليد محافظة الفيوم ، اكتشفها الفنان يوسف وهبي ورشحها للعمل بالسينما اشتهرت في خمسينات القرن العشرين بأدوار الإغراء ، تنافس على حبها والزواج منها كل من رشدي اباظة والفنان فؤاد المهندس ولكنها لم تتزوج أيا منهما .

سميرة توفيق فنانة لبنانية ، كانت في الستينيات رمزا للأنوثة والجمال ، لم تحترف الفن بمصر ، وجذبت أغلبية الفنانين المصريين المشاركتها في أفلام لبنانية من بينهم كمال الشناوي ورشدي أباظة . قمة حب رشدي وسميرة بدأت خلال تصوير فيلم بدوية في باريس ، حيث اعترف رشدي بحبه لسميرة ، ولكن عائلتها رفضت هذا الزواج . وعن هذه العلاقة قالت " سميرة " في تصريحات تلفزيونية بعد سنوات طويلة من رحيل أباظة ، " ما صار هناك نصيب ، أنا من عائلة محافظة كتير ولذلك لم نتفق على الارتباط " .


 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب