لماذا تعتبر كبسولات فيتامين E مفيدة لبشرتك؟

يحتوي فيتامين E علي مضادات الأكسدة وفيتامينات مثل E وC وهي عناصر غذائية مفيدة للبشرة تحارب الشيخوخة، وتساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. إليك أبرز فوائده الأخرى للبشرة وكيفية تطبيقه.

1-محمل بمضادات الأكسدة

وفقاً لموقع stylecraze  يحتوي فيتامين E على ألفا توكوفيرول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتك من الجذور الحرة الضارة. تحتوي العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة على مزيج من فيتامين ج وفيتامين E لأنهما يعملان معاً بشكل أفضل لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة، وأضرار الأشعة فوق البنفسجية

لا يمكن لفيتامين  Eأن يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية بمفرده، ويجب استخدامه مع المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي لحماية بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. ومع ذلك، يمكن أن يساعد في منع أضرار الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

2-يرطب بشرتك

يحافظ فيتامين E على ترطيب بشرتك، وتحافظ عليها متوهجة ورطبة، ويمكن أن يساعد بشرتك على البقاء بصحة جيدة.

3-يقلل من علامات الشيخوخة وتفتيح البشرة

تقلل الشيخوخة من إنتاج الكولاجين، وتؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد. يمكن أن يؤدي تفاوت لون البشرة أو الجفاف بسبب الشيخوخة أو تراكم السموم إلى جعل البشرة تبدو باهتة وعديمة اللمعان. وجد العلماء أن الاستخدام الخارجي لفيتامينات E وC يساعد في تقليل جزيئات الأكسجين الحرة الضارة، التي تجعل الجلد يبدو متقدماً في العمر وباهتاً. قد تعمل هذه العناصر الغذائية أيضاً على تفتيح البشرة.

 

4-تقلل من الالتهابات

 

أظهرت العديد من الدراسات الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامينE . هذه الخصائص تعزز عملية تجديد الجلد؛ حيث يتم استبدال خلايا الجلد الميتة بخلايا صحية، مما يجعل وجهك متألقاً. كما أنه يحمي بشرتك من الأضرار البيئية.

كيف تضعين كبسولات فيتامين هـ على وجهك؟

 

1. قناع كبسولات فيتامين هـ لتفتيح البشرة

 

أخرجي الزيت من كبسولتين من فيتامين E واخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وبضع قطرات من عصير الليمون. تخلط جيداً وتوضع على وجهك. اغسليه بعد 15 دقيقة. استخدام قناع الوجه هذا مرتين في الأسبوع.

يعمل فيتامين E والزبادي على تطهير جميع الشوائب من بشرتك وتحسين مرونتها. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يغذي ويرطب بشرتك، ويفتح البشرة الباهتة عن طريق تقليل الشوائب والبقع الداكنة.

يعمل عصير الليمون كعامل طبيعي لتفتيح البشرة.

 

2. كبسولة فيتامين E لتقليل ندبات حب الشباب

ضعي زيت فيتامين E من الكبسولة مباشرة على وجهك أو المنطقة المصابة، واتركيه طوال الليل. يمكنك القيام بذلك بانتظام حتى تختفي العلامات.

يحتوي فيتامين E  على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل ظهور الشوائب.

3. كبسولة فيتامين E لتلاشي الهالات السوداء

ضع زيت فيتامين  Eمن الكبسولات مباشرة على المنطقة المحيطة بعينيك. دلكيه بلطف واتركيه طوال الليل. استخدميه بانتظام لمدة 2-3 أسابيع على الأقل؛ لرؤية منطقة تحت العين أفتح وأكثر إشراقاً.

 

4. كبسولة فيتامين E للحصول على بشرة متوهجة

اخلطي زيت فيتامين إي من 3-4 كبسولات مع ملعقتين كبيرتين من معجون البابايا وملعقة صغيرة من العسل العضوي. ضعي القناع على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 20-25 دقيقة. اغسلي وجهك. افعلي هذا ثلاث مرات في الأسبوع.

يحتوي قشر البابايا على مادة الباباين التي لها خصائص تفتيح البشرة. فيتامين هـ يغذي بشرتك ويصلح الخلايا، والعسل يبقيها رطبة.

اقرئي أيضا : ماسكات فيتامين E لمحاربة تجاعيد تحت العينين

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة