كيف أجعل زوجي البخيل كريماً؟

كيف اجعل زوجي البخيل كريماً. هذا السؤال يؤرق الكثير من الزوجات. فمن غير السهل العيش الى جانب زوج غير كريم لأن هذا يحول الحياة الزوجية الى تحديات ومواجهات صعبة. اذاً من المهم ان تحرص الزوجة على معرفة كيفية التعامل مع زوجها في حال كان يمتلك هذه الصفة. وهو ما يمكنها التوصل اليه من خلال اتباع بعض النصائح الاساسية المهمة.   

 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء 


على كل من تسأل كيف اجعل زوجي البخيل كريماً ان تعرف انه من المفيد ان تتبع بعض النصائح المهمة والتي تساعدها على تحقيق هدفها. 
1- الحوار. هو الخطوة الاساسية التي يتعين على الزوجة ان تقوم بها عند وقوع اي خلاف او سوء فهم بينها وبين شريك حياتها. وفي حال كان بخيلاً، عليها ان تعلمه بأن لديها احتياجات خاصة ضرورية. ومن المهم ان يعرف انها حاجات اساسية ولا يمكنها التخلي عنها. وهكذا يعتاد الامر مع مرور الوقت ويوافق على ان تقوم في كل مرة بشرائها. 
2- عليها ان تختار الوقت المناسب للتحدث اليه ولطلب المال منه. ويجب ان تفعل هذا وهو يشعر بالهدوء. فإذا كان يواجه بعض الظروف التي تشعره بالتوتر، لا بد من ان يقابل طلبها بالرفض. اذاً فلتحرص على انتقاء الاجواء الرومنسية مثلاً ظرفاً لطلب المال منه.  
3- لا يكفي ان تختار الزوجة، التي تسأل كيف اجعل زوجي البخيل كريماً، الوقت المناسب، بل من الضروري ايضاً ان تستخدم الاسلوب الملائم للتحدث اليه. فمن المهم ان تشعره مثلاً بحاجتها اليه والى مساعدته وبأنه الداعم والسند الاساسي والمتين لها. اذاً الافضل ان تلجأ الى المرونة وسيلة للتعامل مع زوجها البخيل لكي تجعله اقل حرصاً على تخبئة المال ومنع النفقات. 
4 -  من المفيد جداً ان تظهر في هذا السياق ايضاً حبها له وان تؤكد وقوفها الى جانبه في السراء والضراء. وعليها ان تشدد على عدم نيتها ازعاجه او القيام بما يمكن ان يشعره بالاستياء وانها تطلب المال لأن استخدامه يصب في خدمة مصلحتهما المشتركة. 


5- يمكنها ايضاً ان تشتري له بين الحين والآخر بعض الهدايا المفضلة لديه. فهذا قد يفرحه ومع مرور الوقت قد يشعر بدوره بالرغبة في ان يقدم الهدايا لها. 
6 - على الزوجة ان تفهم ايضاً سبب حرص الزوج على تخزين المال. فقد يكون ضآلة الراتب او ربما التخطيط لمشاريع مستقبلية او غير ذلك. ومن الضروري الا تكثر من التذمر والشكوى لأن هذا يمكن ان يهدد استقرار حياتها الزوجية.  
7 - عليها ان تحدد الالويات وان تتوصل مع زوجها الى حلول بشأن سقف الانفاق. فهذا يشعرها بأنها الشريكة والمسؤولة ويحد من احساسها بالظلم. 
8 - ولكل امرأة تسأل كيف اجعل زوجي البخيل كريماً نشير الى ان عليها ان تبحث عن مصدر للدخل خاص بها. فعدم اعتمادها على الزوج قد يشعره بأن عليه ايضاً الانفاق من اجل تقديم ما تحتاج اليه الا
 

اقرئي أيضاً: 

تأثير العناق على الرجل تأثير العناق على الرجل واهميته في الحياة الزوجية 
أضف تعليقا