الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور 

 

من المهم معرفة الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور لأن هذا يساعد على ايجاد الحل المناسب والناجح لكل مشكلة. ومن المعروف ان الكثير من البنات والنساء يعانين من هذه المشكلة. وهي ترتبط بعوامل عدة ابرزها الوزن الزائد او فقدان الكثير من الكيلوغرامات والجلوس لوقت طويل وعدم ممارسة التمارين الرياضية. اذاً من المهم التعرف على العلامات التي تدل على كل من المشكلتين من اجل التمكن من التخلص منها.   


 الفرق بين علامات الترهل والسيلوليت 


قبل معرفة الفرق بين الترهل والسيلوليت بالصور، من المهم اولاً التعرف على ابرز الاسباب التي يمكن ان تسبب ظهور علاماتهما. 
- يظهر السيلوليت نتيجة تراكم الخلايا الدهنية تحت الجلد. وهذا ما يسبب هبوط النسيج الضام. 
-  يمكن ان يظهر السيلوليت بسبب زيادة الوزن ثم فقدانه بسرعة او عن تناول حبوب منع الحمل.    
- يمكن ان ينتج عن التوتر او الحمل او عن اضطرابات في الغدة الكظرية.  
- يظهر على شكل تعرجات جلدية على مناطق مثل الفخذين والارداف.   
- اما الترهل فيحدث نتيجة اتساع الجلد. وهو ما يلاحظ حدوثه غالباً على مناطق البطن والصدر والذراعين والارداف والفخذين.  
 
- ينتج الترهل عن محاولة الجلد التكيف مع التغييرات التي تطرأ على حجم الجسم وخصوصاً مع فقدان الوزن المفرط. ومن الممكن ان تسبب هذا التغييرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم في سن الأمل مثلاً. وثمة اسباب اخرى منها التدخين حيث تؤثر مادة النيكوتين سلباً على حمض الهيالورونيك الموجود في الجسم.  

كيفية علاج الترهل والسيلوليت  


 الى جانب فائدة معرفة الفرق بين الترهل والسيلوليت ، من المفيد جداً ايضاً اكتشاف ابرز الطرق التي تساعد على التخلص من هاتين المشكلتين.  
 - من اجل التخلص من علامات السيلوليت ينصح بالاعتماد على بعض الكريمات وخصوصاً تلك التي تحتوي على الريتينول او الفيتامين E والاحماض الدهنية الاساسية. فهي تعيد الى البشرة توازنها وهدوءها.

كما يمكن ان تظهر الحاجة الى اللجوء الى علاجات الليزر والترددات الراديوية.   


- من المفيد، من اجل علاج الترهل، اتباع هذه النصائح الاساسية. 
1- استخدام كريمات التقشير للجلد بانتظام. 
2- الحرص على تطبيق كريم الوقاية من اشعة الشمس.  فالتعرض المكثف لها يسبب مع  مرور الوقت جفاف الجلد ويعمل على تدمير الكولاجين. 
3- اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن وتناول المأكولات التي تساعد على نسف الدهون وتعزيز الكتلة العضلية. وفي هذه الحالة من المفيد جداً اختيار الاطعمة التي تحتوي على البروتين مثل البيض واللحوم غير الدهنية والاسماك. كما من المهم تناول التفاح. فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من حمض اورسوليك الذي يعمل على تكسير الدهون.  ومن المهم ايضاً تناول الفاكهة الغنية بمضادات الاكسدة وخصوصاً تلك حمراء اللون لأنها تحمي الجلد من الشيخوخة وتساعد على الحفاظ على مستوى الكولاجين الطبيعي. وتنصح الخبيرات ايضاً بتناول الاصناف التي تحتوي على الفيتامين C وخصوصاً البرتقال والكيوي. 
- يجب ايضاً  الامتناع عن تناول الاطعمة التي يمكن ان تسبب احتباس الماء ومنها تلك الغنية بالملح.   
-  من المفيد الاستحمام بين الحين والآخر بالماء البارد لأن هذا يساعد على شد البشرة. 
-  من الضروري تمرين العضلات وان بشكل معتدل.  
- يمكن اللجوء الى الليزر الذي يعزز انتاج الكولاجين في الطبقة الخارجية للجلد. اذاً لا بد من التعرف على الفرق بين الترهلات والسيلوليت بالصور من اجل اختيار العلاج المناسب. 
 
 اقرئي أيضاً: 

علاج السيلوليت 6 أسباب لظهور السيلوليت و3 علاجات طبيعية تخلصك منه

 

أضف تعليقا