فوائد التقشير الجاف  

 

تتعدد فوائد التقشير الجاف ولهذا باتت الكثير من الخبيرات يلجأن اليه. وهو يساعد على اعادة الحيوية والنضارة الى البشرة ويعمل على تخليصها من بعض الشوائب والمشاكل التي يمكن ان تعاني منها لأسباب مختلفة. وتستخدم في هذه الحالة فرشاة متخصصة بطريقة محددة من اجل الحصول على افضل نتيجة. اذاً من المهم من الآن وصاعداً التعرف على ابرز فوائد هذا النوع من التقشير وكيفية القيام به.   

 

فوائد تقشير البشرة الجاف 


 تتحدث العديد من خبيرات البشرة حالياً عن فوائد التقشير الجاف. وهي كثيرة ومن المهم جداً التعرف عليها من اجل التمتع بإطلالة مميزة والشعور بالارتياح في كل الاوقات. 
- تشكل هذه العملية احد انواع التقشير الفيزيائي الذي يقوم على استخدام فرشاة مبللة. 
- كما يدل عليه الاسم يعمل على تقشير البشرة اي على تخليصها من الخلايا الميتة والبقايا الضارة التي تلتصق بها وتؤدي الى انسداد مساماتها وبالتالي نمو العيوب عليها. 
- يعمل على فتح المسامات وعلى تنقيتها وهو ما يعيد الصحة والجمال والصفاء الى البشرة. 
- يمكن استخدامه على كل مناطق الجسم. وهو يحفز تدفق الدم الى كل انحاء الجلد. ولهذا يمكن الاستفادة منه من اجل الحد من ظهور علامات السيلوليت. 
- يساعد القيام بالحركات التي يتطلبها التقشير على الشعور مع مرور الوقت بالاسترخاء والراحة. 
- تجري الابحاث من اجل معرفة مدى تأثير ذلك على تعزيز عملية التصريف اللمفوي التي تخلص الجسم وبالتالي البشرة من السموم. 
  

طريقة تقشير البشرة الجاف 


من اجل الحصول على فوائد التقشير الجاف، من الضروري التعرف على الخطوات التي يجب القيام بها من اجل ذلك وهي سهلة التنفيذ. 
1 اولاً يجب تجفيف البشرة جيداً لكن بلطف. وبعد هذا من المهم القيام بتدليكها بهدوء الى ان يتم الشعور بالاسترخاء. والافضل فعل هذا قبل الاستحمام. وبعد هذا يجب غسلها بشكل جيد. 
2 في هذه المرحلة يجب استخدام الفرشاة. وبواسطتها يتم تدليك اعلى القدمين بحركات دائرية. يجري الصعود بعد هذا الى الجزء الخلفي من الساق ثم الى الفخذين قبل الانتقال الى الساق الاخرى. ومن الممكن الضغط قليلاً على مناطق البشرة السميكة وخصوصاً على الركبتين والكاحلين والمرفقين.   
3 تتم متابعة التدليك الى وسط الجسم ثم الاعلى. وبعد هذا يتم الانتقال الى الظهر مع تخفيف الضغط بسبب حساسية البشرة في هذه المنطقة. 
4 يجب الانتقال في هذه المرحلة الى الذراعين. وفي هذه الحالة يتم فرك اليدين ثم الصعود الى الساعدين فالمرفقين والذارعين. والافضل تخفيف الضغط عند الابطين والكتفين.  
5 بعد هذا تبدأ عملية فرك الصدر وهو ما يجب فعله من دون احداث ضغط شديد لأن جلد هذه المنطقة رقيق.    
 6 بعد القيام بالخطوات السابقة من المهم غسل الجسم بالماء الفاتر والقليل من سائل الاستحمام الخالي من المواد الكيميائية. 
 7 اخيراً يمكن شطف البشرة وتطبيق المرطب او الزيت المناسب عليها. ومن المفيد تكرار عملية التقشير من مرة الى مرتين اسبوعياً. 
 

نصائح قبل تقشير البشرة 


بعد الاطلاع على فوائد التقشير الجاف للبشرة لا بد من تذكر بعض النصائح التي يجب اتباعها في هذا السياق. 
- لا يسبب التقشير اي اعراض او مشاكل جانبية. لكن من الافضل عدم اللجوء اليه اذا كانت البشرة حساسة او تعاني من امراض مثل الاكزيما والصدفية. 
- من المهم الانتباه الى عدم استخدام التقشير على العنق او على المناطق التي تعاني من الجروح. فقد يسبب هذا انتقال البكتيريا اليها ما قد يؤدي الى حدوث الالتهاب. 
-  وابرز نصيحة يجب تطبيقها من اجل الحصول على فوائد التقشير الجاف هو عدم الضغط الشديد على البشرة والتعامل معها بلطف. ومن المهم جداً اعتماد حركة التدليك الدائرية. 
 
 اقرئي أيضاً:

ماسك بالعسل والاسبيرين لتقشير البشرة ومحاربة التجاعيد تقشير البشرة بالاسبرين لشد التجاعيد
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة