أخصائي الجلدية والتجميل "إسلام توجاني " يجيب عن أكثر الأسئلة شيوعا في حقن الشفايف الروسية 

يمثل تكنيك تكبير الشفاه بطريقة الحقن الروسية تطوراً طبيعياً لأساليب الحقن العادية، التي كانت تستهدف زيادة الحجم فقط، دون مراعاة الأبعاد الجمالية فما هي هذه التقنية وهل تناسب الجميع وما الشروط الواجب توافرها لإتمامها بنجاح؟


إلتقت "الجميلة نت" بالدكتور "إسلام توجاني" والحاصل على دكتوراه في الجلدية والتجميل وجراحة الليزر موسكو روسيا ومدرب معتمد في حقن الفلر والخبير في مكافحة الشيخوخة.

 

أخصائي الجلدية والتجميل إسلام توجاني


•    ما هي الشفايف الروسية:
- بداية يجب أن نعرف أصل هذه التسمية فقد بدأ هذا التكنيك في حقن الشفايف في روسيا مما جعله فيما يلي اسم الشفايف الروسية نسبة للبلد، وهو يختلف في الحقن عن جميع ما سبق في مدارس التجميل العالمية ويتطلب كفاءة عالية وتدريب طويل من الدكتور الحاقن.
- مميزاته انو يجعل الشفايف أكثر طبيعية، يجنبنا تحرك الفيلر ووجوده في منطقة ما فوق الشفايف مم يتسبب في تقصير المسافة بين الشفة العلوية و الأنف، وهذا يعطي بروز للشفاه أو ما يعبر عنه بشفاه البطة  ducky lips و من أكثر مميزاته انه يضيف جمالية للابتسامة بحيث تكون مسطحة وخالية من أي بروز مزعج .

 


•    أسئلة شائعة عن الشفايف الروسية: 
•    هل تناسب الجميع؟  
الإجابة هي لا فهذه التقنية لا تناسب الجميع خاصة من عندهم مسافة قصيرة بين الأنف والشفة العلوية.


•    هل من الضروري تذويب الفيلر القديم قبل رسم الشفاه الروسية؟
 نعم فالرسمة الروسية تتماشى مع شفايف خالية من الفيلر القديم، لأنه في معظم الحالات يكون الحقن سطحي وإذا كان هناك أي فيلر قديم محقون في الطبقات العميقة سيكون من الصعب قلب الشفايف وزمها.  

 


•    متى نستطيع الحقن بعد التذويب؟
عادةً حقن الفيلر الجديد يكون بعد ثلاث أيام من التذويب بحيث يكون الجسم قد تخلص من مادة التذويب وهدأت التورمات.  

•    هل ضروري أن أعرف الفيلر المحقون في المرات السابقة؟ 
من حق كل مريض أن يعرف نوع المادة المحقونة ولكن هذا غير ضروري وغير مؤثر في تكنيك الحقن إذا لم تكن المعلومة متوفرة لدى المراجعة حيث أنه من الممكن حقن مادة مختلفة عن المادة السابقة ، لان كل المواد المتوفرة الآن والمصرح بها من هيئة الغذاء والدواء مصنوعة  من حمض الهيالورونيك . 

 

اقرئي أيضاً:أخصائية التجميل "رغد كمال " تتحدث عن تقنية كونتور الوجه بالطرق غير الجراحية


•    كم تستمر مدة الفيلر؟ 
تختلف مدة استمرار الفيلر من شخص لآخر ولكن عادة في منطقة الشفاه ما بين ستة إلى تسعة أشهر.


•    ما هي أفضل نوعية فيلر خاصه للشفايف؟ 
يوجد شركات عالمية و كلها ممتازة ومصرح باستخدامها، ولكن الأهم هي كفاءة الطبيب الحاقن و تمكنه من تقنية الحقن و بكل تأكيد الخبرة مهمة جدا و اختيار المادة الأفضل يكون من قبل الطبيب لأنه هو الأكثر خبرة ولديه المعرفة الكاملة عن كل حالة و المناسب لها.

 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات