من البحرين المصممة "زينب حاجي" عالم الموضة دائماً في تجدد ولكن الماضي يقدم إلهاماً مستمراً

زينب سلمان حاجي، مصممة بحرينية، تخرجت من جامعة البحرين تخصص ادارة الأعمال موظفة فخورة بعملها تنجذب دائما الى عالم الموضة لأنها تعكس ثقافتها وتعكس حياتها بدأت تصمم العبايات وخلق تصاميم جديدة للعباءات وجعلها عصرية ومختلفة، ومن هنا بدأت رحلتها مع تصميم العبايات.


•    حدثينا عن كيفية انطلاقتك في عالم الابتكار والتصميم ؟
يستهويني عالم الموضة والتنسيق وابتكار التصاميم، بدأ شغفي منذ عام2017 ،البداية كانت من خلال تصميم العبايات الخاصة بي بلمسات مختلفة ومتميزة حازت على أعجاب الأهل والأصدقاء. وبتشجيعهم لي فكرت بإنشاء مشروعي الخاص،مع بعض المخاوف من المنافسة الموجودة في عالم تصميم العبايات، ولكن وضعت هدفا واضحا، تمثّل في أن امتلك براند عبايات ، و هنا بدأت رحلتي مع تصميم العبايات. إلى أن حقّقت مشواري عام 2020 في عالم البزنس حيث عملت بشغف واتقان وحب وابداع. فبالرغم من أنها كانت سنة صعبة على الجميع بسبب اوضاع الكورونا.

 


•    ما الذي جعلك تفكرين في عمل خط خاص بك في عالم مملوء ببراندات تصميم العبايات؟
اهتمامي للابتكار والتصميم ومحاولتي المستمرة لإبراز شخصيتي من خلال عباياتي وابراز جمال المرأة، قررت أن اتوجه الى عالم العبايات ، وهو ماجعلني افكر في خط خاص بي على أن تكون مناسبة لشخصيتي والرغبة في العثور على عباية مميزة بطابع فريد عن غيرها.


•    وهل هناك من دعمك في المراحل الأولية؟
نعم، الاهل حيث تم مساندتي للوصول لهذا النجاح واظهار هذا الإبداع والتجدد بتصاميم فريدة، وحبي لعالم التصميم هو الداعم الأساسي لنجاحي في هذا المجال ورغبتي في رؤية المرأة وهي ترتدي تصاميمي.

 


•    بماذا تمتاز عبايات "شهزل" عن غيرها من العبايات؟
بصفتي مصمّمة عبايات عليّ أن أقوم بابتكار المميز والجريء والفريد في نفس الوقت،من خلال خلق فكرة جديدة بنوع القصّة أو القماش لذلك أنا مع فكرة أن أبتكر شيء جديد وليس اتباع الموضة المتّبعة.

•    ما الخامات الإضافية التي تستخدمينها في تصاميمك وهل تعتقدين ان الموضة الان ترتكز على الأقمشة أكثر من الاكسسوارت؟
في الواقع أنا لا أُفضل خامة معينة من الخامات ولكنني أستخدم ما آراه مناسبًا لقيمة التصميم وجماله في المقام الأول؛ ولكن بشكل عام قد أجمع بين الخامة والاكسسوار. فاختياراتي جريئة وتناسب المرأة التي تُريد دومًا أن تتميز بأناقة غير شبيهة بأحد. 

 


•    عندما يتعلق الامر بالعباية ماهي الصيحات الجديدة التي تفضلينها أكثر؟ 
عالم الموضة دائماً في تجدد وصيحات مختلفة، ولكن الماضي يقدم إلهاماً مستمراً، فأزياء العصر الحالي تعتمد على التصاميم القديمة مع إضافة لمسة من الحداثة، حيث سرت على هذا الخط وتوجهت للبحث في التراث القديم والاعتماد عليه في تصاميمي والإبداع. 


•    ما رأيك بالتوجه الحالي لتصميم العبايات بأشكال عصريه مواكبه للموضة العالمية؟
 ادى الانفتاح على العالم الخارجي ومتابعة اخر صيحات الموضة، الى تغيير في تصميم العباية التقليدية لتصبح عصرية وجذابة تجذب النساء العربيات والأجنبيات. حيث تكون العباية بأفكار مختلفة والوان زاهية بعد ان كان زيا تقليديا تراثي أسود اللون.

 


•    اين وصلت زينب؟ واين يمتد سقف طموحها؟ 
في البدايات، وأطمح تكون تصاميمي معروفة ولها مكانتها وأن تكون علامة تجارية في كل العواصم العربية.


•    بكلمه واحدة:
- ماهي دار الازياء المفضلة لديك؟ 
ديور

 


- ماهي حقيبتك المفضلة؟
شانيل


- ما هو برجك؟
برج الثور


- عباية سوداء ام ملونه؟
ملونة


- عباية مطرزه ام بسيطة؟
مطرزة


- وجهتك المفضلة؟
باريس


- عطرك المفضل؟

Dior Old Rosewood 


الزهرة المفضلة؟
زهرة الليلي

 


•    ما أكبر احلامك في عالم الازياء؟ 
اصمم عباية خاصه      Red carpet
•    بحكم أنك مواطنه بحرينيه وسبق لكي ان زرت السعودية كيف ترين التطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية؟
قامت المملكة العربية السعودية بالعديد من الأعمال العظيمة في أكثر من مجال من مجالات التنمية والتطوير، وتقدما في تحقيق العديد من الإنجازات والتحديات الكبيرة التي ساهمت في تحقيق اهداف رؤية المملكة.وأشيد بالمملكة العربية السعودية حيث مكنت المرأة في السنوات الأخيرة من العديد من الحقوق التي لم تكن قد حصلت عليها من قبل، حيث أصبح للمرأة دور فعال في النهوض بالمملكة.

 


•    كيف يمكن للقراء متابعة جديدك والحصول على تصاميمك؟
يمكن التواصل معي دائمًا عن طريق صفحتي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي @abayat.Shahzal


اقرئي أيضاً:المصممة السعودية أميمه العزه تميزت بتصميم الشراويل المريحة لسهوله القيادة ومواكبة العصر 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات