زوجي لا يريد الانجاب 

 

تقول الكثير من الزوجات زوجي لا يريد الانجاب. وتسعى الى طلب المساعدة ممن تثق بهم لكي تتوصل الى حل لهذه المشكلة. ويقدم الزوج في هذه الحالة بعض الاعذار منها انه يرغب في ان يعيشا حياتهما قبل ذلك وان التربية مسؤولية صعبة وان انجاب الطفل يرتب عليهما التخلي عن الكثير من الامور. لكن هذا لا يقنع الزوجة التي تتميز بحس الامومة. فهي تريد ان تشعر بسعادة التضحية من اجل ابنائها ايضاً. 

 

نصائح للزوجة حول كيفية التعامل مع زوج يرفض الانجاب 


زوجي لا يريد الانجاب. هذا ما يتردد على ألسنة الكثير من الزوجات مؤخراً. فقد يرفض الزوج هذا لأسباب منها تكون عدم رغبته في تحمل المسؤولية او سعيه الى الاستمتاع بالحياة الزوجية قبل ذلك. لكن يمكن الزوجة حل هذه المشكلة من خلال اتباع بعض النصائح المفيدة. 
1-  الحوار. يعتبر مفتاح الحل للكثير من المشاكل. ولهذا على الزوجة ان تدعو زوجها الى جلسة مصارحة. ومن المهم ان تتحدث اليه بنبرة هادئة وان تستمع الى وجهة نظره والى سبب رفضه للحمل. فقد يقوم بتعديل رأيه وقد يتعاطف مع رغبة زوجته في ان تكون اماً. ولا بد من ان تتذكر الاخيرة ان اثارة الخلافات لا يمكن ان تؤدي الى النتيجة المنتظرة. 

 


2-  جعله يحب الاطفال. ويمكن هذا عن طريق تقريبه من ابناء اقاربه والتحدث عنهم وعن صفاتهم وبراءتهم في الكثير من الاوقات. ففي هذه الحالة قد يتخلى عن الفكرة التي تشير الى ان وجود الطفل يعني تحمل الكثير من المسؤوليات والقيام بالمهمات الصعبة. وقد يرى في هذا جانباً ايجابياً. اذاً من المهم ان تحرص على زيارة اولئك الاقارب برفقته بين الحين والآخر. ولمَ لا يمكنها ان تستعين بأحدهم من اجل جعل زوجها يعزف عن رفضه للانجاب. 


3-  زيادة الاهتمام به. من الممكن ان ينبع خوف الزوج من وجود طفل في عائلته من انه لن يصبح موضوع اهتمام الزوجة بعد ذلك. فهو يعتقد انها ستهتم بالمولود ولن تمنحه العناية التي يحتاج اليها. وهي مشكلة يواجهها الكثير من الرجال. لذا من المهم ان تتحدث اليه في هذا الشأن بشكل صريح ومباشر وان تظهر له استعدادها لتحمل كل المسؤوليات تجاهه. وعليه ان يدرك تماماً ان حبها لطفلها لا يعني تراجع حبها له. ولهذا عليها ان تدعمه وتقلل من مخاوفه. 
4 - من المفيد ايضاً اذا شكت الزوجة قائلة زوجي لا يحب الانجاب التحدث الى الخبراء ومنهم خبراء العلاقات الزوجية. فقد يقدم هؤلاء بعض النصائح المهمة التي يمكن ان تساعد على حل هذه المشكلة. 
5 - الصبر والانتظار. من الممكن ان يقرر الزوج تأجيل الحمل بشكل مؤقت. ولهذا على الزوجة الانتظار والاستمتاع بحياتها معه. فهذا يساهم في تعزيز التقارب والتفاهم بينهما. وهو ما يمكن ان يشكل حلاً تلقائياً لهذه المشكلة مع مرور الايام. 


6- الحزم. هو العلاج النهائي الذي يمكن ان تلجأ اليه كل من تشكو بالقول زوجي لا يريد الانجاب. ومن الممكن ان تفعل هذا اذا رفض الزوج اضافة طفل الى العائلة رفضاً تاماً. وفي هذه الحالة من المفيد ان تعلمه بأنها لن تتخلى عن رغبتها في ان تكون اماً. وعليها ان تشدد انها لن تتراجع عن موقفها هذا في موازاة تمسكها به وبالعيش الى جانبه.  
  
   اقرئي أيضاً: 

نصائح للزوجة: كيفية التعامل مع الرجل الكتوم
أضف تعليقا