أفضل وصفات فرد الشعر في حصاد 2021

هناك علاجات عديدة ومختلفة لفرد الشعر نصائح، لذلك تبحث السيدات دائماً عن وصفات وطرق لفرد الشعر وتنعيمه وتقليل التموجات الزائدة فيه.   

"الجميلة" جمعت لك اهم مواضيع وصفات فرد الشعر في حصاد 2021، تعرفي اليها وطبقيها قبل نهاية العام للحصول على شعر صحي ينعم بالحيوية.

 

طريقة لفرد الشعر المجعد دون ضرر

 

صحيح أن بعض النساء ولدن بشعر مجعد، لكن هناك أخريات تعرض شعرهن للتلف و التجعد بفعل طرق التصفيف الخاطئة. السبب الرئيسي وراء شعركِ المجعد و الهايش هو فقدان العناصر الأساسية التي توفر له التغذية و الترطيب، من ثم فرد الشعر يبدأ بتطبيق ماسك أو وصفة تحقق الترطيب العميق للشعر من الداخل. 

أتينا لكِ بوصفة طبيعية تستحق وصف السحرية، لما تجلبه لشعرك من نعومة وترطيب، لتخفي الشعيرات التالفة و المقصفة والمجعدة. تقوم الوصفة على ثلاث مكونات أساسية هم: زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الأرغان بالإضافة مجموعة متنوعة من الزيوت الأساسية المغذية. 

بالطبع، يمكنكِ تدليك زيت جوز الهند مباشرة على أطراف شعركِ في أي وقت للحصول على مرطب سريع ومريح يعالج الأطراف التالفة، لكن لفرد الشعر المجعد أنتِ بحاجة لمرطب عميق أكثر كثافة، لذلك هذه الوصفة تستحق بضع دقائق إضافية لإذابة الزيوت معًا وخفقها في قوام كريمي.

لقراءة المزيد اضغطي هنا :

 

فرد الشعر بـ الخميرة بـ 3 طرق وماسكات مختلفة

فرد الشعر بالخميرة بـ 3 طرق وماسكات مختلفة

لفرد الشعر وصفات طبيعية كثيرة، ولكن هناك الوصفات التي تعتمد على الخميرة كمكوّن أساسي لما لها من فائدة كبرى على الشعر أيضاً. في النص التالي ندلك على 3 طرق لفرد الشعر من خلال 3 ماسكات بالخميرة ومكونات أخرى طبيعية من مطبخك. ولكن لماذا اخترنا الخميرة كمكوّن سوبر قوي لفرد الشعر؟ إليك أبرز فوائد الخميرة...

 

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

فوائد البروتين لفرد الشعر واعادة حيويته

 

 تساهم العديد من العوامل في تضرر الشعر وفقدان لمعانه، وتكون النتيحة شعر جاف ومتقصف. من المهم جداً اخضاع الشعر لعلاجات بوصفات طبيعية ، اهمها بروتين الشعر الذي يعتبر واحدًا من أهمّ العلاجات حيث يتمّ ضخّ بصيلات الشعر وفروة الرأس بكميّات وفيرة من البروتين، ما يعيد للشعر صحّته وبشكل فوري.

ويحتوي بروتين الشعر على موادّ الـ Keratin، الـ Cysteine، الكافيار والصويا، وهي موادّ غنيّة جدًّا بالبروتين. كما  يعالج تساقط الشعر، يغذّي الجذور والبصيلات، ويقلّل من التجعيدات وتشابك وتطاير الشعر.

 

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

طريقة عمل كريم فرد الشعر بالنشا

طريقة عمل كريم فرد الشعر بالنشا

اقرئي أيضاً:افضل كيراتين طبيعي للشعر في حصاد 2021

 

النشا مادة بيضاء تنتج عن عملية طحن حبوب الذرة، الأرز أو البطاطس، وهو مادة أساسية في تحضير أصناف عديدة من الحلويات، كما يستخدم بكثرة في إعداد الكثير من الوصفات العلاجية والتجميلية، من بينها فرد الشعر، كما للنشا القدرة على علاج مختلف المشاكل التي عادة ما يعاني منها الشعر، خاصة الشعر الدهني، إذ يستخدم  كبديل للشامبو للتخفيف من حدة الزيوت التي تفرزها مسام فروة الرأس. 
في هذا المقال سيدتي، سنبين لك كيفية صنع كريم من النشا لفرد الشعر، ولكن بعد معرفة فوائد هذا المسحوق الأبيض لخصلات شعرك وفروة رأسك، إذ يمكن الاستفادة منه لعلاج مختلف المشاكل تتعدى فرد الشعر...

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر