شقيقات الفنانات بين النجومية والنسيان

 

استطاعت عدد كبير من شقيقات النجمات دخول الوسط الفني فقد سمعنا وشاهدنا منذ البدايات الأولى للوسط الفني عن شقيقات وأشقاء عملوا في المجال بعضهم حقق شهرة كبيرة، والبعض الآخر طواه النسيان


لم تختلف فرح الزاهد عن شقيقتها الفنانة هنا الزاهد في مستوى الجمال فكان الظهور اللافت لها في حفل زفاف هنا الذي استطاعت من خلاله أن تلفت أنظار الجميع لها تتميز فرح، بوجه يحمل ملامح غربية، وشعر أشقر مثل شقيقتها هنا تلقت عروضاً عديدة لدخولها مجال التمثيل وبدأت مشوارها الفني إلا أنها لازالت لم تحظى بنجومية شقيقتها

شويكار معروفة بالطبع أما شقيقتها فهي شاهيناز صقال التي شاركت في أفلام "خلي بالك من زوزو" و"شباب مجنون جدا" و"مطاردة غرامية"، وتميزت بملامحها الأوروبية واستمرت مسيرتها الفنية 10 سنوات أثمرت 19 عملا وتزوجت من الموسيقار حلمي بكر، وأنجبت منه ابنها هشام وتفرغت بعد ذلك لتربيته.

 

 

 

 

عفاف شاكر شقيقة شادية شاركت في عدد من الأفلام بين منتصف أربعينيات القرن العشرين ومنتصف الستينيات، منها: هدى، ليلة غرام، خضرة والسندباد القبلي، آمال، كما عملت أيضا مع فرقة أضواء المسرح، ثم احتجبت بشكل تام عن العمل الفني. وشاركت في عدد من الاعلانات التجارية، وتزوجت من الفنان الراحل كمال الشناوي وكان لها الفضل في دخول شادية للمجال الفني بعد أن قامت بإخبار المخرج الذي كانت تعمل معه بأن لها شقيقة تتمتع بصوت جميل وبالفعل حضرت شادية واستمع إليها المخرج ليقف على موهبتها ويعرضها على القائمين على اختيار الأصوات الغنائية وتنال اعجاب الجميع وتبدأ الطريق الى الشهرة والأضواء.

 

 

 

 

ورغم موهبتها الكبيرة في التمثيل المسرحي، لكن الفنانة «ناهد حسين» الشقيقة الصغرى للنجمة «رجاء حسين» اقتصرت شهرتها على المسرح فقط.

 

 

 

 

ليلى مراد التي حققت شهرة مدوية لم تحظ بها شقيقتيها «سميحة مراد» التي جاء ظهرت في فيلم «طيش الشباب» والمصير نفسه لقته شقيقتها الأخرى المطربة «ملك».

وفضلت «زوزو شكيب» حياتها العائلية، لهذا حققت شقيقتها «ميمي» شهرة أكبر، أما الفنانة «هند علام» الشقيقة الصغرى لـ«هدى سلطان» التى غنت، ولحن لها كبار الملحنين، وقدمت عدة أفلام، فقد ظلمتها الجينات الوراثية وتشابه الملامح والصوت مع هدى، فأصبحت مجرد نسخة كربونية تذكر بشقيقتها.

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب