أجور نجوم السينما المصرية قبل الشهرة


 



يتصدر نجوم الفن في مصر عناوين الصحب ومواقع التواصل، وتصل أجورهم إلى ملايين الجنيهات، غير أن البدايات لم تكن سهلة على معظمهم، فمنهم من عانى حتى يتعرف الجمهور عليه أو يحصل على الأجر الذي يتمناه أبرزهم : 
 
 الزعيم عادل إمام  صرح إنه بدأ حياته من الصفر لأنه عمل في الكثير من الأعمال المسرحية لكي يلفت الأنظار له وشارك في أعمال مجانًا لأجل أن يثبت موهبته وكفاءته، ونال شهرة جيدة بعد تألقه في مسرحية "سري جدًا" مع فؤاد المهندس وشويكار .


قال  محمود حميدة إن أجره عن فيلم "الإمبراطور" كان 2000 جنيه فقط، بعد الضرائب وخصم قيمة اشتراك نقابة المهن التمثيلية فقال : "لما كان حد يسألني عن أجري في الفيلم كنت أقول أنا وأحمد زكي 102 ألف، لأن أحمد زكي كان بياخد 100 ألف وأنا 2000".


 محمد هنيدي مؤكدا أن أول أجر حصل عليه في مشواره الفني كان 750 جنيها، عن دوره في مسلسل «البخيل وأنا»، من بطولة الفنان فريد شوقي ووصف: "المبلغ ده بالنسبة ليا كان رهيبًا وفاتحة خير عليا".

 

 

 

 

أما  محمد رمضان فبدأ بمبلغ زهيد جدا، وهو 25 جنيها، وتقاضاه عن دوره في مسرحية «قاعدين ليه»، في عام 2003.

 

 

 

 

وفي أول بطولته السينمائية  لأحمد عز قال إنه تقاضى 5 آلاف جنيه، عن بطولة فيلم «مذكرات مراهقة» للمخرجة إيناس الدغيدي.


بينما حصل  كريم عبد العزيز على 2400 جنيه، كأول أجر له، عن دوره في فيلم «إضحك الصورة تطلع حلوة».

 

 

 

 

 أما أول أجر لآسر ياسين فكان 1500 جنيه، ولم يحصل منهم سوى على 500 جنيه.


أما  نيكول سابا، فحصلت على 75 دولاراً كأول أجر لها عن المشاركة في أحد الإعلانات، في بداية مشوارها، مؤكدة أنه كان رقما منخفضا للغاية في ذلك الوقت
 بينما حصل إياد نصار على 100 دولار في الأسبوع.


وبدأ  أحمد رزق مشواره الفني على خشبة المسرح وقال أنه كان يتقاضى 200 جنيه شهريا عن مشاركته في تلك الأعمال، منها مسرحية «قصة الحي الغربي» للمخرج جلال الشرقاوي.


 وحصل الفنان أحمد الفيشاوي على 240 جنيها كأجر له عن مشاركته في فيلم بعنوان «المرشد»، عام 1989 ولم يكن وقتها يتجاوز الـ9 سنوات.


بينما لم يتقاض الفنان الراحل طلعت زكريا سوى 100 جنيه، عن أداء مشهدين في فيلم بعنوان «ملائكة الشوارع»، من بطولة ممدوح عبد العليم وآثار الحكيم.

وكشف بيومي فؤاد أن أول أجر تقاضاه من العمل في الفن كان 750 جنيها، عن دوره في مسرحية بعنوان «أوبريت الدرافيل» تأليف خالد الصاوي وإخراج حسن عبده، في عام 1997.


  فيفي عبده قالت أن أول أجر في حياتها كان جنيهًا ونصف الجنيه، أخذت هي جنيهًا وأعطت الطبال ربع الجنيه وعازف الأوكورديون ربع الجنيه.


 سوسن بدر قالت إنها ظهرت في أول دور لها كومبارس صامت، في سهرة تليفزيونية، مع الفنان عبدالله غيث، أثناء دراستها بمعهد السينما العالي، وحصلت وقتها على 10 جنيهات نظير اشتراكها في السهرة.

قال  أمير كرارة  إنه بدأ حياته الفنية بأجر 150 جنيهًا فقط.

كشف  حسن الرداد أنه حصل على 500 جنيه نظير ظهوره ككومبارس في فيلم "خيانة مشروعة" للمخرج خالد يوسف.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب