معلومات عن صباح فخري.. تزوج من طفلة عمرها ١٤ عام

 


توفى النجم السوري الكبير صباح فخري صباح اليوم الثلاثاء الثاني من نوفمبر الجاري عن عمر يناهز 88 عام وتقدمت وزارة الإعلام السورية ونقابة الفنانين نعيا للفنان السوري الكبير صباح فخري وقد تزوج من فتاه عمرها ١٤عام  وفي تصريح له قال أنه تزوج  مرّتين الزوجة الأولى أنجبت له ثلاثة أولاد (محمد وعمر وطريف) وتوفيت، أما زوجته الثانية فأنجبت له ابنًا واحد هو المطرب أنس صباح فخري وعن سبب تسمية أبنائه قال  أوّل أولادي محمّد، حمل إسم جدّه كما جرت العادة، ولإرضاء زوجتي حمل إبني الثاني إسم عمر وهو إسم جدّه لوالدته. أما عندما ولد أنس رغبت أن أسميه "إنسان" أردت له إسما متميزا، لكن أصدقائي رفضوا هذا الاسم لأنه غريب وقد يسبب له الإحراج في المدرسة. فاختصرت الحروف المكرّرة في كلمة إنسان فأصبح أنس وفيه الأنس. 


يذكر أن صباح ولد في مدينة حلب السورية، أحد أهم مراكز الموسيقى الشرقية العربية، ونسب اسمه إلى فخري البارودي الذي رعى موهبته، تقديرا له ويعد صباح فخري واحد من أعلام الغناء العرب، اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم كواحد من أهم مطربي الشرق، أقام صباح فخري حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة متربعا على عرش فن الغناء والقدود الحلبية.


وظهرت موهبته في العقد الأول من عمره، ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى، وبعد ذلك في معهد دمشق وشارك خلال مسيرته الفنية في العديد من المهرجانات في الوطن العربي والعالم.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب