عارضات أزياء عربيات في الصف الأول عالمياً... تعرفي اليهن!

مما لا شك فيه هو أنه هناك نقص في عارضات الازياء العربيات على الساحة الدولية للأزياء. ولكن في السنوات الأخيرة الماضية تبّنت الوكالات عدداً من الوجوه الواعدة ذات الجذور العربية. هؤلاء الجميلات الشابات أثبتنَ أن المرأة العربية يمكن أن تغامر في عالم عرض الأزياء – وأن تكون ناجحة. سارت هؤلاء العارضات، بفضل ملامحهنّ الجميلة وأجسامهنّ المذهلة، على المدرجات في عواصم الأزياء الرئيسية، كما ظهرن في حملات إعلانية عديدة وحللن على أهم غلافات المجلات في العالم.

تعرفي الى 5 عارضات أزياء عربيات حققن العالمية 


جيجي حديد:

عارضة الأزياء الأكثر شهرة في هذه اللحظة، جيجي حديد هي ابنة الشخصية التلفزيونة المولودة في هولندا يولاندا فوستر والمطور العقاري الفلسطيني محمد حديد. بعد أن قامت بأول عرض للأزياء في سن صغير لـGuess، نجحت الجميلة الشقراء في أن تتصدر حملات أهم دور الازياء العالمية، من Balmain إلى Max Mara، كما شاركت في عروض فيرساتشي وجيامباتيستا فالي وشانيل ومارك جايكوبس. كما أنها شاركت لأكثر من عام في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت! 

 

جيجي حديد

 

ايمان همّام:

ورثت عارضة الأزياء الشابة حاجبيها البارزين وشعرها الكثيف ولون بشرتها من أمها المغربية ووالدها المصري. سمرتها الفاتنة وقوامها الرائع جعلها تستأثر باهتمام دور الأزياء العالمية، وبعد اللحظة المحورية لافتتاحها عرض جيفينشي في ربيع 2014 خلال أسبوع الموضة في باريس في سن الـ16، بدأت إيمان مسيرتها مع بروينزا سكولر، فندي، بالانسياغا وبرادا. كما كان لها دور قصير في فيلم سينمائي وحلّت على غلاف مجلة فوغ الأميركية.

 

                                                                                   ايمان همّام

 

هند سحلي:

في صفحتها على إنستغرام، تعرّف هند عن نفسها بأنها مغربية 100%، تعيش حلمها، وتقطن في مدين نيويورك. تبدو هذه الشابة العربية فخورة بأصولها، فهي كما تصف نفسها "امرأة خارقة"، أجمل في ما في ملامح وجهها، هي شفتيها المكتنزتين وعينيها المشروحتين. أما قوامها، فإنه بحد ذاته نعمة كبيرة.. تبدو هند في غالبية صورها، فتاة طبيعية، وشابة واثقة من نفسها. آتية من المغرب، لطالما حلمت هند سحلي بأن تصبح عارضة أزياء. في سن الـ18، وقّعت مع وكالة عرض الأزياء في بلدها قبل أن يتم تبّنيها من قبل إدارة DNA Model Management في نيويورك. بدأت في عرض الأزياء للمرة الأولى في عام 2009، ومشت على مدّرجات BCBG Max Azria، مارك جايكوبس،  3.1 Phillip Lim، أوسكار دي لا رينتا، وكنزو. 

 

هند سحلي

 

كنزة الفراتي:

تتمتع كِنزة بملامح فاتنة تجعلك تظنين أنها إحدى ملكات الجمال.. تجمع بين البشرة الحنطية السمراء، العنين الواسعتين، الشفتين المكتنزتين و الشعر الأسود الأملس، هذا فضلاً عن القوام المثالي الذي جعلها تدخل عالم الأزياء من بوابته العريضة. وقعت عارضة الأزياء التونسية كنزة الفراتي مع وكالة Elite Model Management في سن الخامسة عشرة. وقد أعدّتها الوكالة للمشي على المدرجات العالمية لعلامات تجارية رفيعة المستوى مثل فالنتينو وجان بول غوتييه وستيلا مكارتني وسيلين. كما ظهرت في على أغلفة فوغ الفرنسية  Elle وماري كلير، فضلاً عن إصدار Sports Illustrated  الخاص بملابس البحر في عام 2011، ما جعلها أول امرأة عربية ومسلمة تظهر في صفحات المجلة.

 

كنزة الفراتي

 

 

هناء بن عبد السلام:

لو تأملتِ في ملامحها جيداً، لخلتِها بأنها العارضة الأيقونية إيزابيلا روسيلي في عمر الشباب، أو أنها ابنتها التي تشبهها إلى حد كبير. لكن في الواقع، ليس هناك أي صلة قرابة بين هناء وإيزابيلا، ورغم ذلك، كلاهما تتمتع بتلك الملامح الملائكية الفاتنة. تمّ اختيار الجميلة التونسية الثانية في قائمتنا، هناء بن عبد السلام، من قبل IMG Models ، وقدمت أول عرض لها في عام 2002 لدار فيفيان ويستوود. ومنذ ذلك الحين، نراها تسير على مدرجات أزياء جيفنشي، أوسكار دي لا رنتا، ورالف لورين، فضلاً عن صورها التي تصدرت أهم المجلات العالمية. ومن الجدير بالذكر أنها كانت أول عارضة أزياء عربية يتم اختيارها كوجه لانكوم.

 

 

هناء بن عبد السلام

 

اقرئي أيضاً:عارضات ازياء ممتلئات بارزات في العالم

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم