في شهر أكتوبر الوردي أساسيات مكياج إليسا نموذج التوعية بمرض سرطان الثدي

 

 

تعتبر النجمة اللبنانية إليسا إحدى أهم الملهمات في العالم العربي للتوعية بمرض سرطان الثدي، خاصة بعد إنتصارها في معركتها على هذا المرض الخبيث، كما أنها أعلنت مؤخراً عن إطلاقها مبادرة لمساعدة النساء الغير قادرات إقتصاديًا لإجراء فحوصات للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي. بمناسبة شهر أكتوبر الوردي استوحي أساسيات مكياج إليسا وأجمل رسمات مكياج العيون التي نفذها خبير التجميل بسام فتوح، الذي يرافق اليسا في معظم اطلالاتها، دعمًا لمريضات سرطان الثدي.

 

مكياج اليسا- الصور من حساب خبير التجميل بسام فتوح في انستغرام​

 

لطالما عُرفت اليسا بأسلوبها الناعم والأنيق في اختيار إطلالاتها، فالمكياج الناعم تحديداً هو أبرز ما يميز إليسا، حيث تبتعد إجمالاً عن المكياجات الثقيلة وتفضل إبراز جمالها بطريقة بسيطة وإنما راقية ولافتة.

مكياج البشرة

   

مكياج اليسا- الصور من حساب خبير التجميل بسام فتوح في انستغرام​

 

تحرص اليسا في مكياجها على أن تظهر بشرتها خالية من الشوائب، وإنما من دون الإكثار من الكريمات ومستحضرات المكياج، بحيث تحصل على تغطية مثالية لبشرتها بعيداً عن المبالغة. ولكي تحصلي على مكياج بشرة اليسا، احرصي في البداية على ترطيب بشرتك، ومن ثم توحيد لونها من خلال استخدام كريم أساس قريب الى لون بشرتك. ولتغطية الشوائب والهالات السوداء حول العينين، طبقي الكونسيلر بلون أفتح قليلاً من كريم الأساس. وأخيراً، ثبتي كريم الأساس ببودرة الوجه لبشرة مشرقة وناعمة.

 

مكياج عيون اليسا

       مكياج اليسا- الصور من حساب خبير التجميل بسام فتوح في انستغرام​

 

تميل اليسا كثيراً الى مكياج العيون السموكي الناعم، فهو يبرز جمال عينيها، وهي غالباً ما تعتمد فيه ظلال العيون باللون الأسود على كامل الجفن العلوي، وباللون البرونزي على الجهة الداخلية للعين، وتعمل على دمجهما بطريقة فائقة النعومة. أما الآيلاينر، فتفضله إليسا بخط رفيع ممتد على الرمش السفلى، مع سحبه الى الأعلى ليتلاقى مع الظلال السموكي. ولا يكتمل مكياج عيون إليسا من دون استخدام الرموش الاصطناعية، وملء الفراغات في حاجبيها وتعريضهما بقل الحواجب باللون البني الناعم.

 

مكياج الشفاه

                           مكياج اليسا- الصور من حساب خبير التجميل بسام فتوح في انستغرام​

 

يتميز مكياج إليسا بالتناغم التام بين مكياج العيون والشفاه، إذ تختار مع مكياج العيون السموكي أحمر الشفاه النيود، الذي يبرز حجم شفتيها ويعزز من جمالهما. واللافت، أن إليسا غالباً ما تبتعد عن ألوان أحمر الشفاه الجريئة، كالأحمر مثلاً. أما الخطوة الأخيرة في مكياج إليسا، فهي إضاءة الوجنتين وإبراز عظمة الخدين بالبلاش البرونزي المشرق على كامل الوجه، إنما بطريقة متساوية.

 

مكياج برونزي

                                   مكياج اليسا- الصور من حساب خبير التجميل بسام فتوح في انستغرام​

 

إن كنت من محبات المكياج البرونزي، بإمكانك أن تستوحي رسمات مكياج برونزية رائعة من النجمة إليسا ، فهو سيبرز ملامحك بطريقة جذابة ولافتة. قومي أولاً، بتطبيق الظل البرونزي البراق على كامل الجفن العلوي، واجعليه ممدوداً على سحبة العين. ولنظرات جذابة ولافتة، مرري خطوط الأيلاينر الأسود العريص على حدود العين السفلى والعليا، وكثفي رموشك بوضع طبقات عدة من الماسكرا. وأبرزي شفتيك بأحمر الشفاه الزهري المات، مع تحديد الشفاه بالكونتور البارز خارج حدود الشفتين. ولإضفاء التوهج على مكياجك، طبقي البلاش البرونزي اللامع على أعلى الوجنتين. 

 

مكياج نيود 

                                   مكياج اليسا- الصور من حساب خبير التجميل بسام فتوح في انستغرام​

 

لا شك أن اللون النيود يطغى كثيراً على صيحات المكياج في الوقت الراهن، ويلاقي رواجاً وانتشاراً كبيرين بين النساء. فإن كنت ترغبين في الحصول على إطلالة هادئة وراقية في شهر أكتوبر الوردي، فلا تترددي في اعتماد المكياج النيود على طريقة النجمة إليسا. بحيث تستخدمين الألوان القريبة الى لون بشرتك، لا سيما في ما يتعلق بظلال العيون وأحمر الشفاه. طبقي القليل من ظل العين باللون البيج فوق الرمش العلوي، مع لمسة داكنة قليلاً عند زاوية العين الداخلية. كذلك، حددي داخل العين بالكحل البني إذا كنت تمتلكين عينين ملونتين. واعمدي الى إبراز شفاهك بأحمر الشفاه النيود المات، وطبقي البلاش على الخدين والجبين والذقن، واختاريه بلون يناسب لون بشرتك. ولا تنسي وضع الماسكرا.

شاهدي المزيد من رسمات مكياج اليسا واستوحي منها.

 

اقرئي أيضاً: 

اليسا مبادرة إنسانية لإليسا للمساعدة بالكشف عن سرطان الثدي

 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات