شقة الأميرة ديانا التي عاشت بها قبل زواجها تصبح موقعًا سياحيًا رسميًا... شاهدوا الصور هنا

أحيت جمعية لندن ذكرى رحيل الأميرة ديانا سبنسر للمرة الثانية هذا العام من خلال تعليق اللوحة الزرقاء الرسمية على شقة لندن التي عاشت فيها ديانا قبل أن تصبح أميرة ويلز، وكُتب عليها: "هنا عاشت السيدة "ديانا سبنسر"، أميرة ويلز، 1979-1981".  

 

 

 

اللوحة تم وضعها على الشقة الموجودة في شارع أولد برومبتون في كنسينغتون، في 29 سبتمبر أيلول، بعد حملة ناجحة قادتها جمعية لندن، حيث عاشت ديانا لمدة عامين حيث انتقلت إلى لندن في سن الـ 18، واشترت الشقة بالمال الذي ورثته عن جدتها بتكلفة 50 ألف جنيه إسترليني (67 ألف دولار)، وعملت مربية في روضة أطفال.  

 

 

 

وبدأت في مواعدة الأمير تشارلز- وريث العرش البريطاني- في عام 1980 وتم خطبتهما بعد عام.  

 

مع نمو شهرتها، كان مبنى كولهيرن كورت محاصرًا باستمرار من قبل المصورين الذين كانوا يأملون في التقاط صور لأميرة المستقبل.  

 

وبعد خطبة "ديانا" للأمير "تشارلز"، باعت والدتها الشقة. ولا يزال مسكنًا خاصًا حتى اليوم.  

 

وجاء في بيان صادر عن مؤسسة التراث الإنجليزي، وهي مؤسسة خيرية تدير أكثر من 400 مبنى تاريخي ومعالم ومواقع في إنجلترا، جاء فيه: "إن الليدي "ديانا سبنسر"، التي أصبحت فيما بعد أميرة ويلز، هي واحدة من أكثر الشخصيات شهرة في التاريخ البريطاني الحديث. زواجها المضطرب من الأمير "تشارلز" وعلاقاتها اللاحقة كانت موضوع تغطية صحفية محمومة ومتطفلة، لكنها اكتسبت سمعة دائمة خارج حياتها الشخصية لعملها الخيري والإنساني الواسع."  

 

يشار إلى أن إحياء الذكرى الأولى للأميرة ديانا لهذا العالم، كانت من خلال النصب التذكاري هو تمثالها الذي أزاح الستار عنه الأميران "ويليام" و"هاري" في حديقة سنكن بمنزلها الذي عاشت فيه بقصر كينسينغتون.  

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم