آن الأوان لتغيير عطرك

هل مللتِ من عطرك لدرجة أنّك لا تضعينه عندما تريدين أن تشعري بالتميّز؟ أو لم يَعُد أحد يثني على رائحتك؟ قد يكون الوقت قد حان لإيجاد عطر فريد وجميل خاصّ بك. سوف نرشدك إلى كيفيّة العثور على العطر المناسب وطرق تطبيقه وحفظه.

 

 


أصول البحث عن عطر جديد

  • بدايةً، فكّري في نوع العطور، أو صفاتها (برائحة الأزهار، أو الفواكه، أو التوابل)، التي قد تناسبك.

 

  • إذا كنت قد أُعجبت بعطر صديقة أو زميلة لك، لا تخجلي من سؤالها عنه، فسوف تفرح بالمجاملة، كما سينتهي بك الأمر بالحصول على معلومات مفيدة. ولا تتردّدي من تجربة عطرها عليك، مع العلم أنّ رائحته لن تكون نفسها على بشرتك.

 

  • عند ذهابك إلى متجر العطور، صِفي لمندوبة المبيعات الروائح التي تجذبك وتلك التي لا ترغبين بها، وشمّي حفنة من الشرائط الورقيّة الصغيرة بعد رشّ رذاذ بعض العطور عليها.
  • قد تنصحك البائعة في العديد من متاجر مستحضرات التجميل بشمّ رائحة حبوب البنّ الطازجة بصفة دوريّة لتنقية الأنف؛ وهذا ضروري للفصل بين عطر وآخر. يمكنك أيضاً أن تجرّبي الخروج وتنفّس الهواء النقيّ أو مجرّد المشي بعيداً عن منضدة العطور للحظة.

 

  • عندما تجدين عطراً يعجبك فعلاً، جرّبي رشّه على باطن ذراعك. كرّري الأمر على الذراع الأخرى عندما تجدين عطراً ثانياً يجذبك.

 

  • بقدر ما ترغبين في شراء العطر الجديد، لا تفعلي ذلك فوراً، لأنّ العطور تتغيّر وتتطوّر مع مرور الوقت؛ بل انتقلي إلى منطقة أخرى من المتجر، أو عودي إلى المنزل بعد أخذ عيّنة من هذا العطر. المهمّ ألّا تعودي إلى المتجر لتجرّبي عطوراً أخرى في اليوم نفسه، لأنّك لن تكوني قادرة على تمييز خصائصها، بخاصّة إذا كان لديك أكثر من رائحة عطر على كلّ ذراع.

 

  • شمّي رائحة ذراعيك بشكل دوري، خلال الدقائق والساعات القليلة التالية. إذا أحببت أحد العطور أكثر من غيره، فعلى الأرجح أنّ هذا هو العطر الذي يناسبك أكثر. أمّا في حال لم تعجبك أيّاً من هذه الروائح، عليك أن تواصلي تجربة المزيد من العيّنات حتّى تجدي الخيار المناسب.


 

نصيحة عن طرق الاعتناء بالعطر
تذكّري أنّك عندما تشترين العطر، تبتاعين الزجاجة أيضاً. لذلك، كما تهتمّين بمحتويات العطر، اعتبري الزجاجة وكأنّها عمل فنّي. لا تحتفظي بها في الحمّام، كما يفعل الكثير من الناس، إنّما ضعيها على رفّ أو على المنضدة بجانب سريرك في غرفة نومك. عدا عن كونها تشكّل أكسسواراً جميلاً، بإمكانك إطالة صلاحيّة العطر في داخلها عن طريق الحفاظ عليه بعيداً عن الحرارة والرطوبة في الحمّام.

أضف تعليقا