وقف تساقط الشعر بديتوكس الحناء

تؤدي التغيرات الهرمونية والتوتر وعادات الأكل غير الصحية إلى آثارها الضارة على الشعر. لهذا السبب، بالإضافة إلى محاولة تصحيح أسباب تساقط الشعر، من المفيد والفعّال البدء في استخدام العلاجات المنزلية للحد من تساقط الشعر وتحفيز نموه. إذا كنت تريدين شعراً رائعاً، جربي ديتوكس الحناء لحماية شعرك من الملوثات والسموم.


وقف تساقط الشعر بديتوكس الحناء

من أفضل الطرق لتقومي بتنقية شعرك ومنع تساقطه بواسطة الديتوكس هي أن تحضّري هذه الوصفة التي تحتوي على الحناء في منزلك. احرصي على تطبيق وصفة الديتوكس هذه لأنّ الحناء غني بالفوائد التي تعيد إلى شعرك صحته وإشراقه وحيويته ولمعانه وجاذبيته وتخلصه من تأثير التلوث والعوامل الخارجية الضارة. ويمكن هذه الوصفة أيضاً أن تحدّ من إنتاج فروة رأسك لكمية كبيرة من الزهم ومن تحوّل شعرك إلى دهني بعد وقت قصير من غسله. ولا تنسي أنّ مكوناتها سهلة المنال وأنّه يمكنك تطبيقها بمفردك في منزلك لتحصلي على أفضل النتائج.

المكوّنات:

  • 50 غ من بودرة الحناء.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ.
  • ملعقة طعام من زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير والتطبيق:
إمزجي الحناء والماء وزيت الجوجوبا جيداً لكي تحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات. ضعي المزيج على كامل شعرك، من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة. لتنزعي القناع عن شعرك، اغسليه جيداً بالماء الفاتر. بعد ذلك احرصي على أن تعيدي غسل شعرك بشامبو لا يحتوي على مكوّنات كيميائية ضارة أو على السيليكون أو البارافين.

نصائح لمنع تساقط الشعر

للحصول على شعر صحي وخال من الشوائب  ولتحدّي من تساقطه، كل ما عليك أن تقومي به هو أن تلتزمي بتطبيق هذه النصائح:

  • طبقي حمام الزيت النباتي: رطبي شعرك قبل ذلك وحضري حمام زيت يحتوي على مكوّنات طبيعية مثل زيت الأرغان أو اللوز الحلو أو الألوي فيرا أو الجوجوبا... طبقيه على كامل خصلاتك لمدّة ساعات عدة أو كقناع لمدّة ليلة كاملة.
  • استخدمي قناع الطين: فهو ينظّف فروة رأسك ويعمل على تنقيتها من الأوساخ. لذا، امزجي كمية صغيرة من الطين مع القليل من الماء وطبقي المزيج على شعرك لمدة دقائق معدودة وبعد ذلك اغسليه جيداً بالماء مع التدليك.
  • إغسليه بالخل: أضيفي القليل من الخل إلى ماء غسل شعرك واستخدميه مباشرة بعد الشامبو. فهو يخلصه من بقايا الكلس التي تعلق به ويمنحه الإشراق والكثافة ويعمل على تهدئته.

اقرئي أيضاً:

أهم 5 وصفات لعلاج تساقط الشعر منها القهوة والزنجبيل

ودعي تساقط الشعر وجفافه بهذا المكون

5 عادات تسبب تساقط الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر