اكتشفي أسباب توترك وطرق علاجها وفق برجك

العالم مليء بالضغوط ، ولقد استحوذ التوتر على حياة الجميع منذ أن تم التعقب السريع للحياة. أنت ملزمة بالتوتر من وقت لآخر بسبب العديد من الأسباب. ولكن ما يُشكل إزعاجاً وتوتراً لبرج معين سيكون مختلفاً بالنسبة لجميع الأبراج. إذا كنتِ ترغبين في فهم أكثر ما يضغط عليك ويُسبب توترك وفقاً لعلامة برجك الخاصة بك، تابعي مع "الجميلة"، في السطور الآتية:  

اكتشفي اسباب توترك وطرق علاجها وفق برجك


 برج الحمل

الحمل من الابراج التي عادة ما تنهك نفسها وتستنزف جميع قواها. وبما انه من الابراج النارية فهو يقدم أفضل النتائج حين يعمل تحت الضغوطات. المشاكل تبدأ حين يبدأ بتحميل جسده ما يفوق قدرته على التحمل، حينها يشعر بانه منهك جسديا وفكرياً ولا يمكنه الاستمرار. في تلك المرحلة يشعر الحمل بالتوتر، ويصبح سريع الغضب وعدائي. النشاطات البدنية كالمشي أو الركض وحتى ممارسة الرياضة مثالية للتخلص من التوتر. الأطعمة التي يمكنها أن تساعد الحمل على التخلص من التوتر هي الاجبان والدجاج وبذور اليقطين والمكسرات والسمسم. تناول الكثير من الماء ضروري جداً للبرج الناري هذا.

برج الثور

يصعب على الثور التأقلم مع الضغوطات والتغيرات التي قد تطرأ على حياته. الثور من الأبراج التي تكره التغيير، وتفضل الروتين. آلية التعامل مع التوتر للثور يجب أن تكون بطيئة وسهلة لانه من الابراج العنيدة جداً. تمارين التنفس مثالية للثور، وبما أنه من الابراج الأرضية التي عادة ما تتبع نظاماً غذائياً جيداً وتحرص على الحصول على قسط وافر من النوم فلا داع لإدخال أي تعديلات عليها. لكن بما انه يعاني عادة من أوجاع في الرقبة وإلتهابات الحنجرة فعليه ان ينتبه جيداً خلال فضل الشتاء. الشاي مع العسل من المشروبات التي تساعده على تخفيف حدة توتره.

برج الجوزاء

يمكن للجوزاء أن يتخلص من التوتر من خلال التركيز على صحته. الابراج الهوائية ذكية بطبعها لكنها ترتبك بسهولة وتحول الافكار الايجابية الى سلبية بلمح البصر. النشاط البدني والتمارين الرياضية ضرورة ملحة للجوزاء بشكل عام لكن يفضل أن يمارس نشاطات تدفعه الى صرف طاقته بشكل إيجابي كالرقص. على الجوزاء تجنب كل ما  يضعفه بدنياً لان ذلك يؤثر على طاقته الايجابية.

برج السرطان

حين يرزح السرطان تحت الضغوطات فهو غالباً ما يفقد توازنه العاطفي. التوتر والحساسية المفرطة يجعلان مرحلة توتر هذا البرج معاناة كبيرة وغالباً ما تؤدي الى مشاكل صحية. التوتر يؤثر سلباً على جهاز السرطان الهضمي. عليه تجنب تناول الكثير من الماء خلال مراحل التوتر لان ذلك سيجعل مشاكل المعدة تسوء، كما عليه الاعتماد على التمارين التي تضاعف معدلات الأيض. قد يحتاج الى مساعدة من المقربين منه لتجاوز الضغوطات لانه لا يستطيع القيام بذلك بمفرده.

برج الأسد

حين لا تسير الأمور كما خطط لها الأسد فهو عادة ما يدخل في مرحلة من الدراما والتوتر. كما هي حال الابراج النارية على الأسد الاعتماد على ما يجعله أكثر هدوءاً، ينصح بالاكثار من تناول الخيار والخس والسبانخ. الضغوطات يمكنها أن تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة عند الأسد لذلك يجب الاكثار من الاطعمة الغنية بأوميغا ٣ بالاضافة إلى تناول المشروبات المهدئة كالشاي الاخضر.

برج العذراء

العذراء من الابراج التي تلجأ إلى الاكل العاطفي عندما تتوتر، وغالباً ما تكون  أطعمة مشبعة بالدهون. على البرج هذا الحرص على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي، لأنّ الأكل العاطفي يضر به كثيراً. برج العذراء يحتاج أيضاً إلى العمل على التحكم بأعصابه وقد يضطر إلى اللجوء للمساعدة لتحقيق ذلك. تمارين التنفس والتأمل مفيدة جداً، كما أن النشاط البدني والتمارين الرياضية ضرورية للتخلص من تيبس العضلات التي هي من مؤشرات التوتر.

برج الميزان

الميزان من الابراج الهوائية التي تفقد تركيزها بسرعة حين تتوتر. تعاني بشكل عام من التفكير الدائم ما يجعلها أكثر عرضة للإنهيار تحت الضغوطات. على الميزان الاعتماد على المكملات الغذائية التي توفر الغذاء للجهاز العصبي وتحسن الذاكرة. التوتر عند الميزان يجعله يقلب نظامه الغذائي رأساً على عقب ويهمل بشكل كامل تناول السوائل ما يجعله عرضة لمشاكل الكلى. يجب التواصل مع المقربين حين يشعر بأنه يفقد السيطرة على حياته.

برج العقرب

العقرب من الأبراج التي لا تعبر عن مشاعرها إطلاقاً، الأمر هذا لا يؤدي إلى مشاكل نفسية وصحية بل يجعل هذا البرج أشبه بقنبلة موقوتة يمكنها الانفجار في أي لحظة. في حال عانى العقرب من مشاكل في النوم فإن العنب أو البطيخ قد تفيده، كما أنها تؤمن السوائل اللازمة التي يحتاجها. على هذا البرج تجنب الأكل العاطفي لأن تأثيره مضاعف في حالته لأنه يكبت غضبه ومشاعره.

برج القوس

القوس يستنزف قدراته الجسدية والعقلية بسرعة حين يرزح تحت الضعوطات. التمارين التي تساعده على التحكم بطباعه ضرورية جداً في مراحل التوتر. تمارين التنفس واليوغا مثالية للقوس. الاطعمة الحارة والتوابل قد تساعد هذا البرج على تجاوز المراحل الصعبة. التمارين الرياضية الخاصة بالقوس هي التي تركز على الفخذين والورك.

برج الجدي

الجدي من الأبراج التي تعمل بجد بشكل دائم وغالباً ما تنسى أنه عليها منح نفسها الراحة. لذلك حين تجد نفسها تحت الضغوطات فإن حالتها النفسية والجسدية تكون هشة وعرضة للانهيار. الإجازة والراحة ضرورة ملحة، كما يجب التركيز على الخضار والحساء وذلك للمساعدة على تعديل معدل الأيض لأنّ الجدي نادراً ما يمكنه الحفاظ على وزنه ما يضاعف معدلات التوتر عنده.

برج الدلو

الدلو من الابراج التي يمكنها أن تقترب من حافة الجنون حين ترزح تحت الضغوطات. تعاني من مشكلة جدية في التحكم بغضبها كما أن التوتر يؤثر عليها جسدياً. الحياكة أو المشي لها تأثيرها المهدئ على أبراج الدلو. على البرج هذا تجنب تناول الاطعمة المشبعة بالدهون لأن جهازه الهضمي يصبح حساساً خلال التوتر. الوجبات يجب ان تكون صغيرة ومتوازنة.

برج الحوت

الحوت من الابراج التي تحتاج إلى وسيلة للتنفيس عن غضبها أو إحباطها. ينصح باللجوء إلى أصدقاء مقربين يملكون طاقة إيجابية، لأنّ الحوت لا يمكنه التفاعل مع أصحاب الطاقات السلبية. التواجد في محيط مائي مهم جداً، يمكن ممارسة السباحة أو القيام بنزهة على شاطئ البحر. كما أنّ ممارسة رياضة المشي بشكل دائم مفيدة جداً للحوت.

اقرئي أيضاً:

مواليد 4 ابراج يفكرون قبل التصرف وينجحون قريبًا 

الفرج الكبير بعد الصبر الطويل في حياة مواليد 5 ابراج 

الابراج وطريقة تعاطيها عند مرورها بيوم سيء

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات