عصير أملا للشعر: الفوائد وكيفية تحضيره 

 

أملا أو عنب الثعلب الهندي هو أحد المكونات الطبيعية التي لها مفعول السحر في ما يخص صحة شعرك،  فاكهة أملا غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين c لذلك تساعد على علاج تساقط الشعر كما أنها تعزز كثافته وطوله. يمكنك بسهولة تضمين أملا في روتينك اليومي للعناية بالشعر.

 

اقرئي أيضا :  وصفة زيت الأملا لنمو الشعر

 


فوائد عصير أملا للشعر

 

1. يعزز نمو الشعر

 

 

 

 

أملا غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تتغلغل بعمق في بصيلات الشعر ، مما يجعل شعرك أكثر نعومة ولمعانًا وكثافة. يعزز نمو الشعر بفضل محتواه من الحديد والكاروتين. يمكنك أيضًا تجهيز خلطة أملا للشعر عن طريق مزجه مع الأعشاب المفيدة الأخرى التي تعزز نمو الشعر .

 

2. يعالج الشيب المبكر

 

يمكن لعصير  أملا أيضًا علاج الشيب المبكر للشعر. يحدث شيب الشعر المبكر بسبب نقص التغذية السليمة. يمكن أن يساعد تضمين أملا في نظامك الغذائي اليومي في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة ويساعد أيضًا في امتصاصها. كذلك، يمكن للتطبيق المنتظم لعصير أملا على الشعر أن يمنع الشيب ويساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي واللمعان لشعرك.

 

3. يقلل من تساقط الشعر

 

يمكن استخدام كل من عصير أملا والزيت لتقليل مشاكل تساقط الشعر.أملا غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والمغذيات النباتية التي تساعد في تحسين الدورة الدموية حتى داخل فروة الرأس. وبالتالي يعالج مشكلة تساقط الشعر.

 

 

 

 

4. يعالج الجفاف والقشرة

 

فائدة أخرى لعصير أملا للشعر هي أنه يعالج الجفاف ويمنع تراكم القشرة على فروة رأسك. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد في منع تكوين قشرة الرأس؛ من خلال استعادة التوازن في مستويات الأس الهيدروجيني لفروة الرأس. 

 

 

كيفية تجهيز عصير أملا

 

المكونات:

أملا
زنجبيل
ماء
الملح الأسود
عصير ليمون

الطريقة:

قطعي 3-4 أملا (عنب الثعلب) إلى قطع صغيرة وإزالة البذور
يُنقطع الأملا ونضيف 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم ، 2 كوب من الماء ، ونصف ملعقة صغيرة من الملح الأسود في مطحنة ونطحن المكونات معًا حتى تحصلي على خليط ناعم
صفي المزيج باستخدام مصفاة للحصول على العصير وتخلصي من اللب
 يمكنك الآن تطبيقه على فروة رأسك وخصلات شعرك ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر