ازالة صبغة الشعر الباهتة طبيعيًا

يفقد الشعر لمعانه وحيويته بسبب صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية، لذلك ترغب بعض السيدات بإزالة صبغة الشعر دون تلف الخصلات.

الحل هو إزالة الصبغة في المنزل بشكل طبيعي. وهو أمر أصبح ممكناً من خلال اللجوء إلى وصفات طبيعية سهلة التحضير للتخلص من صبغة الشعر الباهتة.

 

إزالة الصبغة بـ4 خطوات

 

 

إذا أردت أن تتخلصي من بقايا صبغة الشعر القديمة الباهتة من دون أن تعرضي شعرك للتلف والتقصف والجفاف والتساقط، ليس عليك سوى أن تستفيدي من خصائص معجون الأسنان الموجود في منزلك. ولهذه الغاية حاولي أن تقومي بهذه الخطوات الـ4 بدقة.

الخطوة الأولى: بللي شعرك واستخدمي لذلك الماء الدافئ. لكن احرصي على ألا تكون حرارته مرتفعة جداً بحيث يحرق خصلاتك ويسبب تلفها وجفافها وتساقطها.
 

الخطوة الثانية: طبقي القليل من معجون الأسنان بواسطة فرشاة أسنان نظيفة على كل مناطق الصبغة الباهتة من شعرك. حاولي أن تختاري منتجاً يحتوي على البيكربونات. أما إذا لم تجدي واحداً فلا مشكلة في أن تستخدمي النوع المتوفر لديك. وبعد أن يغطي كل مساحة شعرك، دلكيه بانتظام لتسمحي لمكوناته بالنفاذ إلى داخله. وتأكدي أن معجون الأسنان لا يلحق أي ضرر به.ا

لخطوة الثالثة: بعد ذلك إغسلي شعرك جيداً بالماء. إنتظري حتى يجف ثمّ أعيدي غسله بالماء الدافئ مجدداً مع الفرك جيداً. فهذا يمنع بقاء تكتلات من معجون الأسنان ظاهرة بين الشعيرات وعلى فروة الرأس. وبعد ذلك اغسليه كالمعتاد بالشامبو الخاص به.

الخطوة الرابعة: كرّري هذه العملية في حال احتجت إلى ذلك حتى تزول الصبغة تدريجياً. لكن من الخطأ أن تفعلي ذلك في اليوم نفسه.

واحرصي دائماً على أن تطبقي على شعرك وصفات عناية لإعادة النعومة واللمعان إليه. إلجئي لهذه الغاية إلى الزيوت والأقنعة والوصفات الطبيعية المفيدة. 

 

 وصفة خلّ التفاح

 

 

يحتوي خلّ التفاح على نسبة عالية من الأحماض. وهذا ما يجعله فعالاً جداً ل+إزالة صبغة الشعر الباهتة.

كما أنّه لا يسبب تهيّج فروة رأسك، بل يمنحها الصحة ويعيد إلى شعرك نعومته ولمعانه.

كيف تستخدمينه؟ إمزجي كميات متساوية من خل التفاح أو الخل الأبيض والماء النقي. طبقي المزيج على شعرك المبلل وغلفيه بنايلون مخصص لحفظ الأطعمة. أتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله. كرري الوصفة مرات عدة إلى أن تزول الصبغة تماماً.

 

 

 وصفة الفيتامين C

 

 

يعتبر هذا الفيتامين مثالياً لإزالة صبغة الشعر الداكنة.

كيف تستخدمينه؟ ضعي في وعاء 5 إلى 10 حبات من الفيتامين C ثمّ أضيفي بضع نقاط من الماء. إطحني الحبات جيداً إلى أن تتحول إلى بودرة.

بعد ذلك طبقي البودرة على شعرك المبلل وغلفيه بنايلون مخصص لحفظ الأطعمة. أتركيه لمدة ساعة واحدة قبل أن تغسليه بالشامبو الاعتيادي.

كذلك يمكنك أن تضيفي بودرة الفيتامين C إلى الشامبو وأن تضعي المزيج كقناع على شعرك. وبعد ذلك عليك أن تتركيه عليه لمدة 30 إلى 60 دقيقة وأن تغطيه بقبعة الاستحمام قبل غسله مجدداً.

 

 وصفة بيكربونات الصودا

 

 

اقرئي أيضاً:ازالة الصبغة السوداء من الشعر دون سحب لون 

 

تتميز بيكربونات الصودا بخصائص مفيدة جداً لشعرك. فهي تسمح بتنظيفه وتساعد على تخليص فروة رأسك من الكمية الزائدة من الزهم. كما يمكنك اللجوء إليها من أجل إزالة صبغة الشعر الباهتة في المنزل.

كيف تستخدمينها؟ إمزجي ملعقة طعام من بيكربونات الصودا مع ملعقة طعام من الشامبو. طبقي المزيج على شعرك ثم اغسليه كالمعتاد. كرري الوصفة بعد يومين أو 3 أيام.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر