خلطات لترميم الشعر التالف والمتقصف 

يعتبر الشعر المتجعد ذو الأطراف المتقصفة من علامات الشعر التالف، كما أن الهيشان والجفاف مؤشر لأن شعركِ ضعيف وبحاجة للترطيب و الترميم. 


 إذا كنتِ قد قمت باتلاف شعركِ باستخدام مكواة فرد الشعر دون استخدام واقي من الحرارة أو إذا كنتِ قد بالغتي في تكرار الصبغات، فأنت بالطبع بحاجة لإعادة بناء الشعر مرة أخرى، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تطبيق خلطات طبيعية. 

 

اقرئي أيضا : خلطات لترميم الشعر التالف بعد الصبغة أو العلاج الكيميائي 

 


نصائح لإصلاح الشعر التالف

 

 

 

1- التدليك بالزيت الساخن

 

 يعتبر صنع مزيج من زيت الزيتون وزيت زهرة الربيع طريقة ممتازة لاستعادة البصيلة التالفة وإضافة اللمعان إلى الشعر. 


أضفِ نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ ، اخلطي 1-2 كبسولة من زيت زهرة الربيع  واستخدميه كعلاج بالزيت الساخن مرة واحدة في الأسبوع. 

 

 

 

لفي رأسك بمنشفة مبللة بالماء الساخن لتفتح المسام وتسمح للزيت بالتسرب أكثر. يحفز زيت زهرة الربيع نمو الشعر حتى تتمكن من إنماء شعرك التالف. يساعد زيت الزيتون في تحقيق نفس الهدف ، كما أنه ينعم ويرطب ويضيف لمعانًا إضافيًا إلى خصلاتك المتضررة بالفعل.


2- ماسك فيتامين e وزيت جوز الهند

 

 

 

استخرجي محتويات كبسولتين من فيتامين هـ وأضفيهما إلى نصف كوب من زيت جوز الهند النقي. يمكنك أيضًا إضافة 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون إلى هذا المزيج. 
قومي بتسخين الزيت قليلاً وقومي بتدليك فروة الرأس والشعر، يمكن وضع جل الصبار النقي على فروة الرأس وأطراف الشعر لإعادة بناء بنية الشعر وإصلاح التلف من الداخل.

 

3- ماسك البيض وزيت جوز الهند

 

 

 

خذي صفار بيضة ، 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، وأضفِ 1 ملعقة كبيرة عسل. امزجي المكونات جيدًا. يوضع على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة. اشطفي الشعر بشامبو . 

بالإضافة إلى الخلطات السابقة ينصح بضرورة استخدام واقي من الحرارة قبل تصفيف شعرك، إذا كانت هناك ضرورة للتصفيف الحراري. 

  تشكل المواد الواقية من الحرارة طبقة على خصل الشعر تعمل كواقي ضد درجات الحرارة المرتفعة. تتوفر منتجات الحماية الحرارية بأشكال مختلفة مثل الرذاذ والموس والجيل. إذا لم تستخدمي الحماية من الحرارة قبل تصفيف الشعر ، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من التلف. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر