أخصائية الجلدية والتجميل "أسماء حجازي" تتحدث للجميلة عن ندبات البشرة وتقنية تقطيع الألياف 

ندبات البشرة الناتجة عن حب الشباب من المشكلات الشائعة والمزعجة، كثيراً ما تسبب الحرج وقلة الثقة بالنفس لمن تعاني منها، ما يدفعها للبحث عن أفضل الطرق لعلاج ندبات الوجه. مع التقدم التكنولوجي الكبير في مجال الطب التجميلي، تم إيجاد الكثير من الحلول الفعالة والنهائية لهذه المشاكل بغية استعادة البشرة نقاءها ونضارتها من جديد.


"الجميلة نت" التقت الدكتورة "أسماء حجازي"، أخصائية الجلدية والتجميل، الحاصلة على البورد الأمريكي لطب التجميل غير الجراحي والليزر، عضو الأمريكان أكاديمي لطب التجميل، ماستر زراعة الشعر في مجمع شمس الصحّة والجمال بجدة. 


•    بداية، عرفينا عن ندبات البشرة. ما هي؟ 
هي ببساطة آثار غير منتظمة في الشكل، تتميز بوجود ارتفاعات وانخفاضات في سطح الجلد، تكون إما من لون الجلد نفسه أو ترافقها تصبغات

 

 


•    ما هي أسبابها؟
أهم أسبابها وأكثرها انتشاراً، حب الشباب. يصاب بها الذكور والإناث بنسب متماثلة تقريباً. 
- السبب الثاني الجروح العميقة التي لا يتم التعامل معها بالخياطة الجراحية، تلتئم بنفسها، فتترك شرخاً يختلف في لونه وملمسه عن الجلد المحيط به. 
- أما السبب الثالث، آثار العمليات الجراحية في الوجه أو الجسم. 


•    كيف تحمين نفسك وأولادك من حدوث الندبات، خاصة إذا كانت الحبوب تظهر في بشرتهم بشكل مستمر؟
- أولاً، من المهم جداً العلاج الطبي تحت إشراف طبيب مختص من بداية ظهور البثور والحبوب، دون أن ننسى  أهمية الطعام الصحي الخالي من الدهون، من أجل السيطرة على الحالة. 
- في حال ظهرت، وهذا أمر وارد، وإن بالوراثة، فطبيعة الجلد ضعيفة، يكون العلاج بواسطة التقنيات الحديثة. أكثر هذه التقنيات أهمية وفعالية على الإطلاق، هي جلسات قطع الندبات.

 

 


•    ماذا يعني قطع الندبات؟
أي تقطيع التليفات التي تحدث داخل طبقات الجلد وتسبب  الحفر، الندبات والمسام المتسعة. نقوم بحقن مواد مع القطع، ما يساعد على إنتاج الكولاجين، فتتكون طبقات داخلية جديدة مستوية، فيرتفع سطح الجلد، ما ينعكس على المظهر، وبالتالي تشعر السيدة بثقة أكبر في نفسها ولا تضطر عندئذ إلى تطبيق المكياج.  

 

اقرئي أيضاً:ماسك بمفعول قوي لعلاج بقع وحفر وندبات الوجه

 

طريقة العلاج تشمل جلسات كل شهر. يختلف عددها وفق طبيعة البشرة، كما أن هناك تقنيات أخرى مكملة للقطع من أجل الحصول على نتائج أفضل، لكنها لا تغني عن القطع، مثل :
- الفراكشنال ليزر .
- الفراكشنال ميكرونيدلنج Rf.
- الدرمابن مع مواد مختلفة. 
يمكن اختيار أي تقنية منها ودمجها مع قطع الندبات لتحسين النتائج، وهي أيضاً تحتاج إلى جلسات عدة تختلف من شخص لآخر حسب الاستجابة. 
تذكري دائماً أنك جميلة بأخلاقك وروحك الطيبة والحلوة، فالاهتمام بالبشرة من متطلبات الحياة اليومية، ولكن الحياة لا تقف عنده. كوني قوية تكونين جميلة.

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات