طريقة عمل بروتين للشعر بالموز والمايونيز 

من السهل عمل بروتين للشعر في المنزل. يكفي لهذه الغاية ان يتم اختيار المكونات المناسبة والتي تساعد على اعادة الصحة والاشراق الطبيعي للخصلات. ويعتبر الموز والمايونيز من ابرز هذه المكونات التي يمكن ان تساهم في اعادة ترميم الشعيرات التالفة والجافة وخصوصاً في حال تعرضها بشكل مستمر ومتكرر لتأثير الحرارة بفعل استخدام ادوات التجفيف والفرد والتصفيف. اذاً من المهم منذ الآن تعلم طريقة بروتين الشعر بالموز والمايونيز من اجل الحصول على افضل نتيجة. 

 

اسباب تلف الشعر 


قد تظهر الحاجة الى عمل بروتين للشعر لأنه يتعرض للتلف بفعل تفاعله مع عوامل مختلفة. 
-    الغسل اليومي للشعر. وهو ما يحد من افراز فروة الرأس للزهم ويسبب جفافه. ولهذا من المهم عدم فعل ذلك والاكتفاء بالغسل مرة كل 3 ايام. 
-    الاستخدام المتكرر لوسائل الفرد والتصفيف الحرارية. فهذا يسبب ايضاً تلف الشعر وجفافه وتقصفه وتساقطه مع مرور الوقت. ولهذا من الافضل القيام بالخطوات الضرورية من اجل حمايته في هذه الحالة. 
-    العناية العشوائية بالشعر. ويعني هذا استخدام منتجات العناية والشامبو من دون مراعة نوعه وطبيعته وحاجاته. ومن المهم في هذه الحالة تطبيق الاقنعة المناسبة مرة اسبوعياً. ولهذا يمكن مثلاً اللجوء الى المكونات الطبيعية او الى الزيوت التي تستخدم لهذه الغاية. 

الوصفة 

من الممكن تحضير وصفة بروتين الشعر بالموز والمايونيز بسهولة في المنزل. ولهذا يجب إعداد بعض المكونات الضرورية والقيام بعدد من الخطوات الاساسية. 

المقادير 

نصف ثمرة موز 
ملعقة طعام من العسل 
ملعقة طعام من المايونيز 
3 ملاعق طعام من حليب جوز الهند 
ملعقة طعام من زيت الزيتون 

 

الطريقة 
1 يتم سحق حبة الموز الى ان تتحول الى بوريه. 
2 يجب بعد هذا مزج البوريه مع المكونات الاخرى الى ان يتم الحصول على مزيج متجانس ومن دون تكتلات. 
3 يطبق القناع على الشعر من الجذور الى الاطراف. يترك لمدة لا تقل عن ساعة واحدة قبل الغسل الجيد بالشامبو المناسب والماء الفاتر. 
ويعتبر ماسك الموز والمايونيز من افضل وصفات بروتين الشعر الطبيعي. فهو يعمل على تغذيته. كما يمكن حليب جوز الهند ان يسرع عملية نموه. وهو يعتبر مثالياً لمن يعانين من مشكلة تساقط الشعر. ولهذا السبب من المفيد تطبيقه مرة واحدة كل اسبوعين على الاقل.   


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر