خلطات الليمون لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف 

 

تتطلب رحلة نمو الشعر الصبر، بالتأكيد لا نحصل جميعًا على النتائج المرجوة من الوصفات الطبيعية ولكن من أفضلها هي ماسكات الليمون. 


أفضل جزء من الليمون هو أنه يحافظ على البكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الرأس لأنه السبب الرئيسي لضعف نمو الشعر وتساقطه. ينظف الليمون فروة رأسكِ وبالتالي يمتص الحد الأقصى من العناصر الغذائية بسبب خصائص الليمون المضادة للبكتيريا والقابضة. يمكن استخدام الليمون بعدة طرق تساعد في نمو الشعر.

 

اقرئي أيضا : طريقة صنع بخاخ الليمون لعلاج مشاكل الشعر

 


 إليك بعض علاجات نمو الشعر بالليمون التي قد ترغب في تجربتها 

 

1- تونر نمو الشعر بالليمون

 

 

لتحضير تونر نمو الشعر بالليمون ، اسكبي 100 جرام من الأرز و 10 إلى 20 جرام من بذور الحلبة وقشر الليمون الكامل المجفف مقابل 500 مل من الماء. يقلب جيدًا وينقع لمدة 2 إلى 6 ساعات. يُسكب هذا المزيج المخمر في زجاجة الرش واستخدامه. رشيه على فروة رأسك وشعرك واغسليه بعد ساعة. يمكن القيام بذلك مرة أو مرتين في الشهر. لكن ليس أكثر من مرتين في الشهر لأنه يمكن أن يجفف شعرك كثيرًا. 
 

2- ماسك البيض والليمون

 

 

يعتبر ترقق الشعر مشكلة رئيسية في توقف نمو الشعر بسبب أدوات تصفيف الشعر. إذن ها هي وصفة لتغذية شعرك التالف بالحرارة وبالتالي تعزيز نمو الشعر. لتحضير هذا، كل ما تحتاجه هو صفار البيض حسب طول شعركِ وعصير نصف  ليمونة.اخلطيهم جيدًا وضعيه على شعركِ اشطفيه بالشامبو بعد 30 دقيقة. كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة. 

 

3- وصفة  الماء بالليمون

 

تغذية الشعر من الداخل لا تقل أهمية عن تطبيق خلطات على الشعر من الخارج، قومي بنقع الماء الدافئ في الصباح مع عصر بعض عصير الليمون والزنجبيل حسب متطلباتك وبعض أوراق النعناع والخيار (اختياري). تناولي كل صباح. هذا يساعد في مد الجسم بجرعة من فيتامين ج المعزز للمناعة ويقتل البكتيريا في المعدة والأمعاء. لذا فإن هذا يعمل على إعادة ضبط الجهاز الهضمي وهو مسؤول عن جميع الوظائف الحيوية في الجسم. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر