هل من الآمن أخذ حمام ماء ساخن أثناء الحمل؟

قد يبدو الاستحمام بالماء الدافئ أو الاسترخاء في حوض ماء دافئ فكرة جيدة عندما تعانين من آلام في الجسم أثناء الحمل. لكن هل الحمامات الساخنة آمنة للحامل؟
 

من الآمن الاستحمام بالماء الساخن أثناء الحمل إذا لم يكن الماء شديد السخونة. بشكل عام ، يوصي خبراء الصحة النساء الحوامل بتجنب الماء الساخن لأنه يرفع درجة حرارة الجسم ، مما قد يشكل خطورة على الطفل.

 

كما أن حمامات الماء الساخن ليست آمنة عند الإصابة بنزيف مهبلي أو تمزق الأغشية. لمنع الحروق على الجلد ، اختبري درجة حرارة الماء بمعصمك أو ساعدك ولاحظ ما إذا كنت تشعر بالراحة تجاه ذلك.

أيضًا ، إذا كان الماء شديد السخونة ، يمكن أن يرفع درجة حرارة جسمك إلى أعلى من المعدل الطبيعي.

 

اقرئي أيضا : هل يمكن للحامل الحصول على لقاح كورونا؟

 

ما هي درجة حرارة ماء الاستحمام المناسبة للمرأة الحامل

 

يجب أن تتراوح درجة حرارة الماء بشكل مثالي بين 92 درجة فهرنهايت / 33 درجة مئوية و 98 درجة فهرنهايت / 36.3 درجة مئوية ، أي دافئ أو فاتر.

أيضًا ، يجب ألا تزيد درجة حرارة جسمك عن 102.2 درجة فهرنهايت أو 38.9 درجة مئوية عندما تكون في حوض استحمام مملوء بالماء الساخن. إذا تجاوزت درجة الحرارة هذا الحد ، فقد يؤدي ذلك إلى المضاعفات التالية لك ولطفلك.


-انخفاض في مستويات ضغط الدم ، مما قد يؤدي إلى حرمان الجنين من إمداد الأوكسجين

-دوخة

-عيوب خلقية في الثلث الأول من الحمل

لذلك ، من الأفضل تجنب أحواض الاستحمام الساخنة والساونا والجاكوزي وحمامات البخار التي يمكن أن تزيد من درجة حرارة جسمك بسرعة أثناء الحمل.

 

 

هل من الآمن استخدام حمامات البخار والجاكوزي والأحواض الساخنة أثناء الحمل؟

 

لا ، من الأفضل تجنب الساونا أو الجاكوزي حيث من المحتمل أن تزيد من مخاطر الإصابة بالجفاف والسخونة الزائدة والإغماء.

تميل النساء عادة إلى الشعور بالدفء أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة الدورة الدموية. يمكن أن يؤدي الارتفاع الإضافي في درجة الحرارة عند التواجد في الساونا أو الجاكوزي إلى رفع درجة الحرارة إلى مستوى محفوف بالمخاطر.


ستعمل النفاثات الساخنة من الجاكوزي على  التأثير على الدورة الدموية ما قد يؤثر على طفلك.

 

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة