فوائد قشر البرتقال والليمون للتنحيف

يمكن تخسيس الوزن بطرق مختلفة ابرزها تطبيق برنامج غذائي صحي يقوم على تناول 3 وجبات اساسية ولا يحتوي على الدهون الضارة والسكريات. كما يتضمن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ولهذا من المفيد مثلاً المشي لمدة 30 دقيقة يومياً أو ساعة واحدة 3 مرات اسبوعياً على الاقل. كذلك من الممكن تحقيق الهدف نفسه من خلال اتباع حميات مؤقتة قصيرة الامد تساعد على انقاص الوزن بسرعة كبيرة. 

برنامج الرجيم 


من اجل انقاص الوزن السريع من المفيد تطبيق حمية قشور البرتقال والليمون. ويقوم هذا الرجيم على اتباع برنامج محدد. ومن الافضل عدم فعل هذا لأكثر من 5 ايام منعاً للمعاناة من بعض الاعراض الجانبية او من النقص في بعض المكونات الغذائية الاساسية. 

اليوم الاول 


الفطور. كوب من الماء يحتوي على قشور ليمون وبرتقال، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، قطعة صغيرة من جبنة قليلة الدسم او كوب من الزبادي غير المحلى ومنزوع الدسم. 
الغداء. بيضة واحدة مسلوقة من دون ملح، حبة برتقال. 
العشاء. بيضتان مسلوقتان من دون ملح، خيار عدد 1، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. 

 

اليوم الثاني 


الفطور. كوب من الماء مع قشور ليمون وبرتقال، بيضة مسلوقة من دون ملح، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. 
الغداء. قطعة متوسطة الحجم من لحم الدجاج المشوي الخالي من الدهون، طبق من السلطة مع صلصة تحتوي على القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون، كوب من عصير البرتقال. 
العشاء. قطعة متوسطة الحجم من اللحم المشوي من دون دهون، حبة طماطم من دون ملح، قطعة صغيرة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة. 

 

اليوم الثالث

 


الفطور. كوب من الماء مع قشور ليمون وبرتقال وبضعة أوراق نعناع، كوب من اللبن الزبادي غير المحلى والخالي من الدسم. 
الغداء. بيضة مسلوقة من دون ملح، حبة غريب فروت، طبق يحتوي على قطع من الطماطم والخيار، قطعة صغيرة من الدجاج المشوي من دون دهون. 
العشاء. قطعة متوسطة الحجم من لحم الحبش الخالي من الدهون، قطعة متوسطة الحجم من التوست المصنوع من الحبوب الكاملة، حبة برتقال. 

 

اليوم الرابع 


الفطور. كوب من الماء مع قشور ليمون وبرتقال، بيضتان مسلوقتان من دون ملح، قطعة صغيرة من الجبنة قليلة الدسم، قطعة صغيرة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. 
الغداء. قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي من دون دهون، طبق سلطة مع صلصة تحتوي على زيت الزيتون وعصير الليمون. 
العشاء. قطعة صغيرة من السمك المشوي، طبق من الخضار المشوية، حبة برتقال. 

 

اقرئي أيضاً:خسارة الوزن السريعة 3 كيلو في 3 ايام برجيم القهوة والخبز الكامل 


اليوم الخامس 


الفطور. كوب من الماء مع قشور الليمون والبرتقال، قطعة صغيرة من جبنة قليلة الدسم، قطعة متوسطة الحجم من التوست المصنوع من الحبوب الكاملة. 
الغداء. كوب من عصير البرتقال، قطعة متوسطة الحجم من السمك المشوي، طبق من سلطة الخس والخيار والطماطم. 
العشاء. طبق من الخضار المطهوة على البخار مع رشة ملح خفيفة، قطعة متوسطة الحجم من السمك المشوي أو من سفائن الدجاج المسلوقة.  
 وبعد اتباع هذا البرنامج يمكن انقاص الوزن بما لا يقل عن كليوغرامين في 5 ايام. وبعد هذا ومن اجل تثبيت النتيجة من الضروري الحرص على تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين والنشاطات البدنية بانتظام.     
 


 

أضف تعليقا