طريقة وضع المكياج بين الصح والخطأ

ليست كل الفتيات أو النساء خبيرات في تطبيق المكياج، حيث أن هناك الكثير من الخطوات التي نعتقدها صحيحة، ولكن يمكن أن نقوم بها بطريقة أصح مثل خبيرات التجميل. في هذا الفيديو، تظهر لنا رولا علي عدة خطوات خاطئة في تطبيق المكياج، وترينا كيف يمكن تصحيحها بطرق بسيطة جداً.


طريقة مد الكونسيلر

مدّ الكونسييلر تحت كامل العين خطوة صحيحة بالطبع، ولكن الأصح هو وضع خافي العيوب على زاوية العين الداخلية والخارجية، ثم الدمج بإسفنجة البيوتي بلندر، وهكذا تعمدين إلى رفع شكل عينيك.


تحديد الخد ورفعه

يتم تحديد الخد ورفعه باستخدام الكونسيلر الفاتح والبودرة الحرّة. كيف؟ ارسمي خطاً بقلم الكونسيلر من الأسفل من زاوية الفم وإلى عظمة الأذن، ثم ادمجي بالبيوتي بلندر.
بعد ذلك ثبّتي اللون الفاتح بالبودرة الحرّة.
عليك أيضاً أن ترسمي خطاً بقلم الكونسيلر فوق الخدّ وتحت دائر العينين، من عظمة الأنف وحتى الصدغ. ثم ادمجي بالبيوتي بلندر. ولا تنسي وضع البودرة الحرة.
فتّحي أيضاً تحت الحاجب بالبودة الحرة، دون الإكثار منها.


وضع البلاشر

بعد تحديد الخدين حان وقت وضع البلاش. قد تكون صحيحة طريقة وضع البلاش التي تستخدمينها عادة، ولكن الأصح هو وضع بودرة الخدود على عظمة الخد بحركة جانبية وبفرشاة وضع البلاش الكبيرة الحجم، على أن لا تصلي بها إلى آخر الخد، ولكن إلى منتصفه فقط.
أزيلي الآن البودة الحرة بواسطة الفرشاة العريضة.


وضع الآيلاينر

بالعادة ترسمين الخط على كامل العين، ولكن إذا أردت رفع العين، الأصح هو أن ترسمي خط آيلاينر قصيراً ورفيعاً على زاوية العين الخارجية باتجاه فوق.


وضع الرموش المستعارة

اختارت رولا أن تطبّق على عين واحدة رمشاً واحداً طويلاً وسميكاً، وللعين الثانية رمشاً ناعماً وقصيراً.
بالعادة تعتمد الكثير من السيدات لصق رمش واحد طويل على الرموش الطبيعية، دون قياس العين، أو الانتباه إذا كان ينبغي قص الرمش بطوله.
عند تطبيق الرمش القصير بدت هذه العين بطلة طبيعية أكثر من العين التي تم تطبيق الرمش الطويل عليها.
لاحظي الفرق في الفيديو، واختاري بين الطلتين الطلة التي تعجبك أكثر.

 

أضف تعليقا