مع أقتراب ذكرى وفاته.. شاهد صور نادرة للعندليب في شبابه 

أيام قليلة ويحل علينا ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، حيث رحل حليم عن عالمنا في 30 مارس 1977، ومع اقتراب احياء محبيه لذكرى رحيله نشر عدد كبير من الصفحات المحبة لتاريخ عبدالحليم حافظ الفني عدد من الصور النادرةا لتي التقطت له في فترة شبابه، ولاقت الصور المنتشره إعجاب الكثيرون من محبي العندليب وذلك بسبب الجانب الاخر التي اظهرت الصور عن العندليب. 

 

 

 

 

وقد ولد عبدالحليم حافظ في قرية الحلوات التابعة لمحافظة الشرقية وتوفيت والدته بعد ولادته بأيام وقبل أن يتم عامه الأول توفي والده وتولي خاله تربيته إلي ان وضعه باحد دور رعاية الايتام . 

 

 

 

 

وقدم طوال مشواره الفني مجموعة كبيرة من أعماله الغنائية والسينمائية وتعاون مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين من بينهم محمد الموجي وكمال وطويل وبليغ حمدي ومحمد عبدالوهاب، وقدم 16 فيلما طوال مشواره من أهمها (لحن الوفاء) في عام 1955، وآخرها فيلم (أبي فوق الشجرة) في عام 1969، من أبرز أغنياته (قارئة الفنجان، سواح، زي الهوا، جبار). 

 

 

 

 

وعانى العندليب قبل وفاته بفترة من مرض البلهارسيا بسبب ممارسته السباحة في الترع خلال فترة طفولته وتوفي عن عمر يناهز 47 عاما في العاصمة البريطانية لندن خلال تواجده في رحلة علاجية هناك. 

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب