ما هي أول وظيفة غير ملكية يقبل بها الأمير هاري؟

يبدو أن الأمير هاري قد بدأ خطواته الجدّية حول الإنخراط في الحياة العامة، بقبول أو وظيفة غير ملكية له، حيث أعلنت  شركة التدريب التكنولوجي BetterUp والتي تعمل في قطاع التكنولوجيا، اليوم الثلاثاء ، 23 مارس ، أن دوق ساسكس ، البالغ من العمر 36 عامًا ، سيعمل كأول مدير تنفيذي مسؤول عن تحقيق التأثير!
حيث قال  قال أليكسي روبيشو ، الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة ، في بيان صحفي له: "نشعر بالحماسة لعمل الأمير معنا في هذه الوظيفة، ونتوقع أن يحقق التأثير من خلال العمل، بعد أن كان نموذجاً للمواطنة، وكرس جزء من حياته في جذب الإنتباه لإحتياجات الناس المتنوعة، في كل مكان ذهب إليه، لا سيما تلك الدعوات التي قادرها لإطلاق مبادرات الصحة العقلية، من خلال تأسيس مبادرة  Invictus Games ، وهي منصة مخصصة للتوعية بأثر الرياضة كجزء من إعادة التأهيل النفسي والجسدي ، كما وإطلاق برنامج Sentebale ، الذي يدعم الصحة العقلية ورفاهية الشباب المتأثرين بفيروس نقص المناعة البشرية  (الإيدز) في ليسوتو وبوتسوانا ".

ومن خلال وظيفته في  BetterUp ، سيتاح للأمير هاري التوسع في العمل الذي طالما كان يقوم به على مدار السنوات الماضية، حيث سيقوم بتثقيف المجتمع وإلهامه، والدفاع عن أهمية اللياقة العقلية والوقائية  لسنوات ، حيث يقوم بتثقيف وإلهام مجتمعنا ويدافع عن أهمية التركيز على اللياقة العقلية الوقائية والإمكانات البشرية في جميع أنحاء العالم".

أما الأمير هاري فقد قال في تصريح له  "أنا متحمس حقًا" للعمل كعضو في الفريق التنفيذي لشركة BetterUp لمساعدة الآخرين على تحويل "آلامهم إلى هدف" مع إعطاء الأولوية للصحة العقلية.

وأضاف: "خلال العقد الذي أمضيته في الجيش ، تعلمت أننا لسنا بحاجة فقط لبناء المرونة الجسدية ، ولكن أيضًا المرونة العقلية. وفي السنوات التي تلت ذلك ، فإن فهمي لما تعنيه المرونة - وكيف يمكننا بنائها - قد شكله آلاف الأشخاص والخبراء الذين حالفني الحظ بلقائهم والتعلم منهم "، كما قال ، مشيرًا إلى أن تجربته الخاصة وقد ساعدني العمل مع المدرب الخاص في  BetterUp "والذي كان رائعاً حقًا" في جعلي أعثر على "منظور جديد" للحياة.

ثم حدد الأمير البريطاني أهدافه الأربعة لدوره الجديد قائلاً: قيادة الدعوة والتوعية ، وطرح توجهات هذه المهمة الاجتماعية للشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، والتأثير على رؤية المنصة بشكل عام وتوسيع مجتمعها العالمي.
وكان الأمير هاري صريحاً بشأن معاناته من مشاكل الصحة العقلية أثناء وفاة والدته الأميرة ديانا في عام 1997، عندما كان عضواً نشطاً في الجيش البريطاني والذي عمل فيه منذ العام 2005 وحتى 2015، كما وشدد الأمير على أهمية كسر وصمة العار التي تتعلق بمسألة الصحة العقلية في لقائه مع أوبرا إلى جانب زوجته ميغان ماركل، والتي تم بثها على قناة سي بي سي في وقت سابق من هذا الشهر وأثارت ضجة غير مسبوقة.
 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار