فرض الحراسة على ثروة أحمد زكي بطلب من أشقائه!

رغم صدور إعلان وراثة رسمي يقضي بمنح كامل تركة الفنان هيثم أحمد زكي لأخيه غير الشقيق رامي بركات باعتباره الوارث الشرعي الوحيد، استجابت محكمة مستأنف مستعجل الجيزة، لطلب أشقاء الفنان الراحل أحمد زكي وأصدرت حكمًا عاجلاً بفرض الحراسة على ممتلكات الفنان الراحل أحمد زكي.


وقال المحامي محمد حسن الأنور، مدير مكتب حسن الأنور للمحاماة، أن رامي بركات حاول الاستئناف على الحكم الذي يمنعه من التصرف في الأموال والعقارات المنقولة إليه عن طريق شقيقه هيثم، ولكن صدر الحكم بقبول الاستئناف شكلًا ويى الموضوع برفضه وتأييد حكم فرض الحراسة.

 أشار إلى أن الحكم صادر لصالح أخوات أحمد زكي بفرض الحراسة القضائية على تركة الفنان أحمد زكي ويشمل السيارات والشقق وما بداخلهم من مقتنيات وتراث للفنان أحمد زكي، ولم يرتض رامى عز الدين هذا الحكم وطعن عليه بالاستئناف واليوم صدر الحكم برفض الاستئناف وتأييد حكم الحراسة.

 

المحكمة لم تقبل طعن رامي بركات على الحكم

 

 وكانت محكمة شمال الجيزة، أصدرت حكما بفرض الحراسة القضائية على جميع ممتلكات الفنان الراحل، وتعيين حارس قضائي لاستلام التركة.

 وجاء الحكم بناءً على دعوى من أخوات الفنان أحمد زكي، بوجود خطر في حالة بقاء الممتلكات تحت يد رامي عز الدين، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

يذكر أن رامي بركات صدم الجميع في نفومبر من العام الماضي بإعلان اختفاء كل مقتنيات أحمد زكي، رغم وعده سابقا بإهدائها لوزارة الثقافة المصرية تمهيدا لتأسيس متحف خاص للنجم الأسمر، وأشار رامي صراحة إلى تعرضه للخداع من محاميه السابق، وقام بتكليف مكتب محاماة جديد لمحاولة استعادة المقتنيات المفقودة.

 

وأكد رامي بركات أنه طلب من محاميه السابق استعادة مقتنيات أحمد زكى ولم يستجب، موضحا أن الإرث الفني الخاص بالفنان الراحل لا يقدر بثمن وكان يرغب في تسليمه لوزارة الثقافة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب