طريقة اشتهرت بين مؤثرات "تيك توك" تزيل حبوب الوجه من أول مرة 

أصبح تطبيق "تيك توك" واحد من أهم منصات التواصل الاجتماعي التي تشارك من خلاله المؤثرات (الانفلونسيرز) حيل و أسرار العناية بالجمال. من يتابع الفيديوهات القصيرة على تيك توك ربما شاهد من قبل حيلة الضمادة التي تخفي حبوب الوجه من المرة الأولى. 

 

اقرئي أيضا : العلاجات المنزلية للتخلص من البثور

 


يستخدم بعض الأشخاص لضمادات المخصصة للأقدام لعلاج البثور التي تهاجم البشرة فجأة. في حين أن الأمر قد يبدو سخيفًا إلا أنه وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية قد يأتي بنتيجة بالفعل وخلال وقت قصير للغاية. 

تعمل هذه الضمادات عن طريق سحب السوائل الزائدة من الجلد  وهذا من شأنه أيضاً يسحب الزيت والأوساخ بعيدًا عن البثور، هذه الشوائب تتحول إلى مادة شبيهة بالجل تلتصق بالضمادة. 

 

 

لكن ما الفرق الرئيسي بين هذه الضمادات المخصصة للقدم وبين تلك الضمادات الدائرية المخصصة للبثور؟ غالبًا ما تكون الضمادات المخصصة للقدم مغطاة بمكونات تقضي على البثور مثل زيت شجرة الشاي وحمض الساليسيليك ، وكلاهما مضاد للبكتيريا ومضادات للالتهابات. لكن تعمل هذه الضمادات بشكل أفضل في علاج البثور الأكثر سطحية لأنها لا تجفف الجلد بشكل عام مثل علاجات حب الشباب التقليدية التي تحتوي على حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد، هذا يعني أنها يمكن أن تكون مفيدة  للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو في حالات حب الشباب الخفيف. بالإضافة إلى المساعدة في تقليل البكتيريا والالتهابات التي تغذي البثور ، تمنعكِ هذه الضمادة من فقع حبوب الوجه الذي يؤدي إلى زيادة الالتهاب وإطالة وقت الشفاء.

 

 


 

أضف تعليقا