وصفات الخميرة لتسمين وتفتيح الوجه بالطرق الطبيعية

الوجه الممثلئ يعتبر من معايير الجمال المرغوبة حتر لو كنت تتمتعين بجسم رشيق جداً. وهناك وصفات طبيعية تساعدك على تسمين وجهك بطريقة سهلة، كما وتعمل على تفتيح البشرة بشكل لافت.

 

 

لذا، ولكي تحققي هدفك هذا، ننصحك بأن تلجئي إلى مكون واحد: الخميرة. في الواقع، يمكنك أن تستخدميها في تحضير وصفتين طبيعيتين بتأثير البوتكس.

 

 

وصفة الخميرة والفيتامين A

إذا أردت تحضير هذه الوصفة الفعالة والتي تمنح خديك حجماً إضافياً ونضارة لا مثيل لها، ننصحك بأن تحرصي أولاً على توفير هذه المكونات: ملعقة طعام من الخميرة، القليل من الماء وكبسولة من الفيتامين A.

وبعد ذلك، إبدئي إعداد وصفتك من خلال قيامك بهذه الخطوات الضرورية:

    إمزجي، في وعاء، الخميرة والماء ومحتوى كبسولة الفيتامين A وواصلي عملية التحريك إلى أن تحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات.
    نظفي بشرة وجهك جيداً ثمّ قومي بتجفيفها بلطف.
    طبّقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
    كرّري تطبيق هذه الوصفة مرتين يومياً، في الصباح والمساء، لمدة أسبوع. وبعد ذلك لن تصدقي النتيجة التي ستحصلين عليها: وجه ممتلئ ووردي وبشرة خالية من الخطوط وكأنك خضعت للحقن بالبوتكس.

 

 

وصفة الخميرة وزيت بذور القمح

تحتوي الخميرة على الكثير من الفيتامينات المفيدة ومنها الفيتامينات D وH وB، إضافة إلى الأحماض الأمينية والأملاح المعدنية الضرورية لصحة بشرتك. إذاً، لا تنسي أن تستخدميها لتحضير هذه الوصفة.

 

 

ولهذه الغاية ستحتاجين إلى: ملعقة طعام من الخميرة، القليل من الماء الفاتر وملعقة وسط من زيت حبوب القمح أو أي زيت نباتي آخر.

ولتعدّي هذا البوتوكس الطبيعي لتسمين وجهك، احرصي على أن تطبقي هذه الخطوات بدقة:

-أضيفي الخميرة إلى القليل من الماء الفاتر واتركي المزيج يرتاح لمدة 30 دقيقة.

-أضيفي زيت حبوب القمح وامزجي المكونات جيداً لتحصلي على عجينة منسجمة.

–طبقي المزيج على بشرة وجهك لمدّة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

وإذا أردت الحصول على نتيجة أكثر فعالية، أضيفي إلى هذه الوصفة 5 إلى 6 نقاط من زيت اللافندر الأساسي.

 

أضف تعليقا