آخر ما قاله وحيد حامد قبل وفاته :"مروان ابني سدد ديوني عني"

رحل الكاتب الكبير وحيد حامد عن عالمنا خلال الساعات الماضية عن عمر يناهز ال 76 عاما بعد تعرضه لوعكة صحي نقل علي إثرها لأحد المستشفيات، وسبب خبر وفاة الكاتب وحيد حامد حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني والأدبي . 


وكان اخر ظهور للكاتب وحيد حامد في الندوة التكريمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي أقيم الشهر الماضية وتحدث وحيد حامد خلال الندوة وقال أن زوجته زينب سويدان هي الوتد الحقيقي في حياته وأنها من كانت السبب في تشجيع مروان علي خوض تجربة الإخراج، كما كشف أن من نصحه بكتابة السيناريو هو الكاتب الكبير يوسف إدريس، ورد نجلي مروان الدين عني عندما قدم فيلما عن قصة يوسف إدريس. 


وأضاف حامد أنه أنفق كل ما يملك علي المهنة، وانه يتابع دائما أعمال الشباب ويتابع فكرهم الجديد، ونصحهم بأن يتحايلو علي الرقابة . 


وحرص عدد كبير من نجوم الفن علي نعي وحيد حامد وكانت اولهم الفنانة التونسية هند صبري التي قالت " هو واحدا من أعظم من كتبوا والفوا للسينما العربية عبر الخمسين عاما الماضية حيث عبرت أعماله عن كل قضايا الانسان العربي كما لم يعبر احد.وهو واحدا ممن جعلونا نحب السينما، شرفت بالعمل في فيلم عمارة يعقوبيان الذي كان من تأليفه وقبلها كنت من عشاق أعماله فقدنا اليوم السيناريست الذي أثر في كل اجيال الوطن العربي على مدى أكثر من 50 عاما.. رحم الله الاستاذ وحيد حامد وخالص العزاء لأخي مروان حامد والأسرة الكريمة وأسرة الفن العربي كله".  

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب