نصائح لتوريد الخدود في غضون أيام 

الخدود الوردية تجعل المرأة تبدو اكثر روعة. لكن هل المكياج هو الطريقة الوحيدة لتوريد الخدود؟. صحيح يمكن لأحمر الخدود من علامة بارزة ان يمنحك مظهرا شابا لكن عندما يزول تعود بشرتك الشاحبة من جديد. 

 

 

 

الخدود الوردية هي انعكاس لحالة الجسم من الداخل، بالاضافة الي طبقات الجلد الخارجية، فإذا كنت لا تتخلصين من الجلد الميت وتفسحي له المجال ليتراكم على الطبقة الخارجية من بشرتك، فتأكدي ان مظهرك سيظل يكسوه الشحوب، كذلك إن لم يحصل الجلد على التغذية اللازمة له، من فيتامينات ومعادن، فهذا من شأنه يقضي على النضارة ومن ثم تبدو الخدود باهتة مثل بقية الوجه.

 

اقرئي أيضا : توريد الخدود بالبنجر لبشرة متوهجة وحمرة طبيعية

 


فيما يلي مجموعة من النصائح تمنحكِ خدود وردية بطرق طبيعية:

 

1. نظام غذائي سليم وكافِ:

 

إن تناول وجبة جيدة وصحية هو المفتاح لبشرة صحية . يجب ألا تتخطى وجباتكِ أبدًا حتى إذا كنتِ تتبعين حمية.  اتباع نظام غذائي صارم ليس خياراً جيدًا لصحتك ولا بشرتكِ.  يجب أن تتناولي ما لا يقل عن 4 وجبات صحية في اليوم. 

 

 

2. التمرين والترطيب:

 

تساعدكِ التمارين المنتظمة والترطيب المناسب في الحفاظ على بشرة مشرقة وخدود وردية. 

 

3. التقشير:

 

سيساعدك التقشير المنتظم للبشرة في الحصول على خدود ناعمة وردية بالتأكيد. ومع ذلك ، تذكري أنه إذا كنتِ تقشرين بشرتكِ بانتظام ، فإن المقشر الخفيف واللطيف للغاية هو الحل الأفضل. تجنبي التقشير يومياً لأنه قاسِ على البشرة. 

 

 

 

4. التفتيح الخفيف:

 

يمكن لبعض ماسكات تفتيح البشرة  الخفيفة أن تساعدكِ في الحصول على خدود وردية. ضعي القليل من خل التفاح على قطة قطن وامسحي منطقة الخدود. أيضاً ماسكات عصير الليمون لها فعالية في تفتيح البشرة وتوريد الخدود. 

 

5. المكملات الغذائية

 

هناك نوعان من الفيتامينات الضرورية للوهج الطبيعي للبشرة. هما فيتامين هـ وفيتامين ج.إذا لاحظت جفاف البشرة و تشقهها أكثر من المعتاد ، فقد يكون هذا سببًا لنقص فيتامين هـ وج. استشر طبيبًا جيدًا وتناولي الكبسولات كمكملات غذائية. 

 

 

 

6. التدليك:

 

التدليك يعزز الدورة الدموية تحت الجلد طريقة لطيفة لإضافة توهج لبشرتك. ينصح الخبراء بتدليك البشرة بحركات دائرية لطيفة فهذا من شأنه يجعل بشرتكِ وردية في غضون أيام. استمر في هذا الروتين لتحقيق أفضل نتائج. يُنصح بتطبيق كريم مرطب أو زيت مناسب قبل التدليك. 

 

 

أضف تعليقا