كيفية تطبيق المكياج في السيارة؟

إذا كنت في الصباح منشغلة جدّاً، بحيث لا تضعين الماكياج إلا في السيّارة، جمعنا لك طلاّت المكياج السهلة هذه، التي يمكنك تحقيقها خلال خمس دقائق، ومن المفضّل أن يحصل ذلك  حين تكون سيارتك متوقّفة. 

 

أضيئي الملامح

لا تحتاجين إلى مستحضر تسمير أو فرشاة كبيرة خاصة. فكلّ ما تحتاجين إلى فعله هو وضع البلاشر على تفاحتّي الخدّين، ثم اسحبي اللون إلى الصدغين، لتحديد الوجه. 

نصيحة الخبير:

إذا لم يكن لديك بلاشر، ضعي أحمر شفاه كريميّاً ورديّاً أو غلوس الشفاه على تفاحتّي الخدّين، لمنحهما اللون والإشراق.

 

اقرئي أيضاً طريقة وضع مكياج المرأة العربية

 

إذا كنت تعانين من الدوائر السوداء تحت العينين

استخدمي كونسيلر بنفس لون بشرتك وليس أفتح منها. فاللون الأفتح لا يخفي اللون الداكن، بل يجعل البشرة تبدو طينيّة. كما أنّه بامكانك استخدام كونسيلر أساسه اللون البرتقالي، بنفس لون بشرتك. فاللون الداكن تحت العينين يميل إلى اللون الأزرق، واللون البرتقالي يبطل تأثيره. ثم ضعي مسحةً من بودرة خفيفة على الكونسيلر لتثبيته.

نصيحة الخبير:

استخدمي الخنصر لوضع الكونسيلر. فهو لطيف على الجلد، ولن يشدّ أو يسحب الجلد الحسّاس الرقيق حول العينين.

 

إضفاء الإشراق على جفنيك

للحصول على عينين برّاقتين، ضعي القليل من لون مضيء على كامل الجفن، من خط الرموش إلى عظمة الحاجب. لذوات البشرة الفاتحة، اختاري لوناً ورديّاً باهتاً أو قزحياً أبيض؛ لذوات البشرة المتوسّطة، اختاري لون الشامبانيا أو الذهبي الباهت؛ ولذوات البشرة الداكنة، اختاري لوناً ذهبيّاً مائلاً إلى الوردي، أو برونزيّاً فاتحاً.

نصيحة الخبير:

وضع آيلاينر أبيض على خط الدمع للعينين يزيل الإحمرار الذي يجعل العينين تبدوان متعبتين، إذ أنّه يجعل العينين متيّقظتين فوراً.

 

إذا ظهرت بثرة

نحن نعرف كم يمكن أن تصبح الأيام محمومةً بالأعمال، لذا لكي تضمني عدم حاجتك إلى وضع لمسات على الماكياج طوال النهار، ينصح الخبراء بانتهاك القاعدة الأساسيّة التي تقول أنّ عليك وضع الكونسيلر فوق البودرة. فإذا كان لديك أي عيوب تريدين تغطيتها، ضعي الكونسيلر قبل وبعد وضع البودرة. فوضع الكونسيلر بعد البودرة يجعل الكونسيلر يثبت على البثرة. وإذا وضعت الكمّية المناسبة من الكونسيلر على البثرة أو العيب، ستحصلي على تغطية إضافيّة تدوم لساعات أطول طوال اليوم.

 

اقرئي أيضاً طريقة رفع العيون بالمكياج

 

نصيحة الخبير:

إذا لم يكن لديك كونسيلر، بامكانك استخدام بقايا كريم الأساس من غطاء العلبة. فهي أكثر كثافةً بقليل، ويمكن وضعها بطبقات خفيفة على العيوب.

أضف تعليقا