هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين؟

الشعر بحاجة إلى البروتين كما الجسم للحفاظ على صحته ورونقه، وعلاج البروتين للشعر ضروري بين الحين والآخر، خاصة لمن تستخدم الصبغات بكثرة نظراً لما تسببه موادها الكيميائية من ضرر للشعر، فعلاج البروتين يمد الشعر بالعناصر الغذائية التي فقدها نتيجة استخدام الصبغات وأدوات التصفيف وغيرها من المنتجات.

 

متى يحتاج الشعر لعلاج البروتين؟

متى يحتاج الشعر لعلاج البروتين


•    عندما يكون الشعر ذا مسامية عالية، أي مسام الشعر تكون متباعدة جداً عن بعضها البعض، فيمتص الشعر الرطوبة بكميات كبيرة، ولكن سرعان ما تختفي، فيبدو الشعر مجعداً وباهتاً وكثير التشابك، كما يفقد لون الصبغة بسرعة. عندئذ يحتاج هذا النوع من الشعر إلى علاج البروتين لتضييق مسام الشعرة.

•    عندما يفقد الشعر مرونته ويصبح صعب التصفيف ومتشابكاً بشكل لافت. لمعرفة متى يكون الشعر فاقداً للمرونة، يمسك بخصلة من جذور الشعر وتبلل بالماء ، ثم تشد قليلاً، فإذا ارتدت إلى طولها الأصلي دون أن تنكسر، فهذا دليل على أن الشعر متوازن، أما إذا تعرجت وتكسرت، فهذا يعني أن الشعر يفتقد للبروتين.   
•    عندما يكون الشعر متقصفاً وخشن الملمس، يحتاج عندئذ إلى علاج البروتين.

•    عندما يكون الشعر لزجاً، فهذا دليل على أن بنية الشعر متلفة نتيجة معالجة الشعر بالصبغات المتكررة التي تغير نسيج الشعر وتحدث انشقاقات في الشعر.

 

اقرئي أيضاً: بروتين للشعر بالارز بديل طبيعي للبوتكس

 

هل يمكن غسل الشعر بعد البروتين؟

 

هل يمكن غسل الشعر بعد البروتين


يشدد خبراء العناية بالشعر بالامتناع عن غسل الشعر بعد علاجه البروتين لمدة 3 أيام متتالية وحتى تجنب التعرق، كذلك يوصون بألا يزيد عدد مرات غسل الشعر عن مرتين في الأسبوع كي لا يفقد زيوته الطبيعية والبروتين الذي يتكون منه الشعر طبيعياً.
هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين؟
نعم، بالطبع يمكن دهن الشعر بعد علاجه بالبروتين لمزيد من العناية به، ولكن يفضل استخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، مثل زيت جوز الهند، زيت الأرغان وزيت اللوز الحلو تجنباً لأي مواد كيميائية قد تتفاعل مع البروتين، كما يجب الامتناع عن استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على Sulfate وكبريتات الصوديوم Sodium Sulfate، لأنها تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر والبروتين أيضاً، ما يمنع استمرار مفعول البروتين لوقت أطول.

 

 

اقرئي أيضاً: هل بروتين الشعر يسبب السرطان؟

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر