حيل خاصة لاستخدام الكمامة بدون إزعاج

ارتداء الكمامة بات من ضروريات الحياة إذا كنا تريد الوقاية من كوفيد 19 الذي فتك بالملايين حول العالم. ولكن وجود الماسك على الوجه لفترة طويلة يشعر حامله بالإزعاج وضيق التنفس. في ما يلي، تدلنا رولا علي على طرق مبتكرة لارتداء هذه الكمامة دون أن تشعري بالإزعاج بتاتا...

 

 

علّقي كمامة على ربطة الشعر القماشية

هل لديك ربطة شعر Headband من قماش؟ أحضري زرّاً عريضاً بعض الشيء، وإبرة للخياطة وخيطاً بلون يناسب ألوان ربطة الشعر. خيّطي الزرّ على مستوى العقدة الموجودة في الـ Headband.

ضعي ربطة الشعر على مستوى الجبهة، ثم ارتدي الكمّامة.

أمسكي بالمطاطتين واربطيهما خلف رأسك بالزرّ الذي خيّطته على ربطة الشعر. وهكذا لن تمسّ المطاطتان أذنيك ولن تزعجانك أبداً.

 

 

علّقي الكمامة على عقدة ذيل الحصان ponytail

أحضري مطاطة تسريحة ذيل الحصان، واربطي كامل شعرك بها. ثم أعملي ضفيرة رخوة بخصلة ذيل الحصان، ثم أرخي عقد الضفيرة. لفي الضفيرة على شكل كعكة شينيون غير محكمة، وثبتيها بدبوس للشعر طويل.

خذي الماسك، وعلّقي المطاتين من كل جانب بالكعكة التي حصلت عليها. هنا أيضاً لن تمسّ المطاتان بإذنيك، ولن تشعري بالإنزعاج منهما.

 

علّقي الماسك بالضفيرتين الجانبيتين

قسّمي شعرك وجدّلي كل قسم على شكل ضفيرتين تبدآن من أسفل أذنيك. حاولي أن لا تكون الضفيرتان محكمتي العقد، واربطي كلّ طرف بمطاطة صغيرة.

لفّي كلّ ضفيرة حول نفسها لتتشكلّ لديك كعكة دائرية تحت الأذن. وثبّتي الكعكتين بدبوس شعر طويل.

خذي الماسك، وعلّقي كلّ مطاطة بالكعكة الأقرب إليها. هنا أيضاً لن تمسّ المطاتان بإذنيك، ولن تشعري بالإنزعاج منهما.

 

علّقي الماسك بمنديل باندانا أو فولار

اربطي قسم شعرك الأعلى، واتركي النصف السفلي ينسدل على كتفيك. لفّي المنديل حوّل نفسه ليصبح كالشريط الطويل، وضعيه على رقبتك فوق الخصلات المنسدلة. خذي الماسك، وأدخلي طرفي الفولار بالمطاطتين، واربطي طرفي المنديل من الأمام فوق رأسك. والآن أفلتي ذيل الحصان النصفي لينسدل كامل شعرك وكأنه غير مربوط أبداً. في هذه الحالة تكونين قد ثبّتّي الكمامة على المنديل المربوط حول رأسك، وليس على الأذنين.

 

أضف تعليقا