أول متطوعة سعودية تتلقى لقاح "أكسفورد" ضد فيروس كورونا

الدكتورة مها الجفري أول متطوعة سعودية تخضع للقاح "أكسفورد" ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) في جامعة أكسفورد البريطانية.


خلال برنامج سيدتي على قناة روتانا خليجية روت طبيبة وجراحة أسنان الأطفال الدكتورة مها الجفري أسباب موافقتها على التطوع ضمن الاختبارات الخاصة باللقاح.

أسباب تلقيها اللقاح:


حيث قالت الدكتورة مها من خلال تصريحاتها أن جامعة أكسفورد قررت الاعتماد على المتطوعين من القطاع الطبي للخضوع لتجارب اللقاح، وذلك لكونهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

 

وأشارت إلى أن الأبحاث التي أجرتها الجامعة بدأت بشكل فعلي بعد وصول بريطانيا إلى ذروة معدلات الإصابة اليومية بالفيروس، وبدء نزول مستويات التفشي، وأنهم رأوا أن هذا هو الوقت الأنسب لبدء تجاربهم، وعن الطبيبات السعوديات اللواتي كن جزء من مكافحة كورونا تذكري معنا الدكتورة السعودية نادية الغامدي تتطوع لمواجهة كورونا في الإمارات.


كما أضافت من خلال لقائها التلفزيوني أنها كانت ضمن الكوادر الطبية التي وافقت على التطوع ضمن الاختبارات الخاصة باللقاح، مؤكدة أن القائمين على الأبحاث حرصوا على تقسيم المتطوعين إلى مجموعتين، الأولى تحصل على لقاح كورونا والأخرى على لقاح بكتيري، وتعمدوا على عدم اخبار المتطوع بنوعية اللقاح لضمان استمرار نسق حياته الطبيعي في تلك الفترة، وأخيراً أطلعي على الإمارات العربية المتحّدة تطور علاجًا فعّالا لمرضى "كورونا".

أضف تعليقا