تجربتي مع أفضل أنواع واقي الشمس التي تحمي بشرتي هذا الصيف

أنا آية جابر ، محررة الجمال والموضة في "سيدتي" و"الجميلة" وهذه تجربتي مع أفضل أنواع واقي الشمس التي تحمي بشرتي هذا الصيف.

جميعنا على يقين بضرورة وضع واقي الشمس أو ما يسمى بال sunscreen صيفاً لتجنب حروق الشمس وتصبغات البشرة، إلا أن أكثريتنا يغفلون عن أهمية الالتزام باستخدام واقي الشمس يومياً وخلال مختلف فصول السنة لما يقدمه من حماية مضاعفة ضد أشعة الشمس الضارة التي تعتبر المسبب الأول للكلف وظهور النمش والتجاعيد والبقع الداكنة على البشرة، مسببة الشيخوخة المبكرة، كما وأنها تزيد من خطورة الإصابة بسرطان الجلد ويمتد تأثيرها لأكثر من ذلك.


    إليك تجربتي مع أفضل أنواع واقي الشمس التي تحمي بشرتي هذا الصيف سواء كانت للاستخدام اليومي او للجسم أو حتى للبحر، وكيف وصلت إلى وضع لائحة بالمستحضرات الأمثل بالنسبة لي:

    1. بلان بيور كوتور Blanc Pur Couture UV Protection SPF 50 من إيف سان لوران Yves Saint Laurent
    2. بلان دو بيرل Blanc De Perle من جيرلان Guerlain
    3. كودالي أنتي رينكل فيس صن كير SPF 30 Caudalie ANTI-WRINKLE FACE SUNCARE SPF 30 من كودالي Caudalie

    بلان بيور كوتور Blanc Pur Couture UV Protection SPF 50 من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

    أول واقي شمس سأخبركنّ عنه هو ذلك الخاص بالاستخدام اليومي أي الذي يجب تطبيقه كل يوم على وجهنا قبل أي شي عند الاستيقاظ في الصباح بعد غسل وجهنا للحماية من التجاعيد ومن العوامل التي يمكن أن تأدي لها.

    أحببت كثيراً فعالية بلان بيور كوتور Blanc Pur Couture UV Protection SPF 50 من إيف سان لوران Yves Saint Laurent. فهو يحمي بشرتي طوال النهار، سواء كنت في المطبخ عم أطبخ لعائلتي وأعرّض بشرتي لحرارة الفرن، أو ذاهبة للتسوق أو حتى أثناء ممارسة الرياضة والمشي في الخارج.  

    يتميز واقي الشمس هذا بتركيبة خفيفة مع ظلال فاونديشن "ب ب" BB Shade لبشرة لا تشوبها شائبة، ويمكن أن نطبّق فوقه الروتين النهاري الخاص بنا من سيروم وكريم ومن بعدها أكيد المكياج.

    بلان دو بيرل Blanc De Perle من جيرلان Guerlain

    ثاني واقي شمس كانت تجربتي معه مذهلة وهو أساسي لفصل الصيف هو بلان دو بيرل Blanc De Perle من جيرلان Guerlain.

    أحب أن أستخدم هذا الواقي الشمسي sunblock على يديّ قبل الخروج من المنزل بالأخص وأن اليدين تتعرضان لكثير من أشعة الشمس خلال قيادة السيارة وبالتالي هذا ما يؤدي لتعرضهما للتجاعيد المبكرة؛ فاليدين تتميزين بالبشرة الرقيقة والناعمة والحساسة وبالتالي هما عرضة للكثير من الجفاف والتجاعيد والتصبّغات إذا ما اهتممن بهما.

    كما ويعد هذا الواقي الشمسي مثالي للاستخدام على الوجه والرقبة بالأخص وأنه يدوم طويلاً ويعطي حماية مثالية SPF 50.

    كودالي أنتي رينكل فيس صن كير SPF 30 Caudalie ANTI-WRINKLE FACE SUNCARE SPF 30 من كودالي Caudalie

    مستحضر واقي الشمس الثالث الذي جربته وكانت تجربتي معه بالفعل رائعة هو كودالي أنتي رينكل فيس صن كير SPF 30 Caudalie ANTI-WRINKLE FACE SUNCARE SPF 30 من كودالي Caudalie.

    هذا الواقي الشمسي أعشق اعتماده أثناء مشاوير البحر لحماية بشرتي من الأشعة. من الصحيح أن جميعنا ننتظر فصل الصيف للحصول على بشرة برونزية رائعة إلا أنه يجب أن لا نتخلى عن واقي الشمس الذي يحمي البشرة من أن التجاعيد والترهل بسبب الحرارة وأشعة الشمس.

    أقوم باستخدام واقي الشمس من كودالي Caudalie وفوقه تطبيق أي نوع من الزيوت الخاصة بالتسمير. 

     

    أضف تعليقا