رموز الابراج ومعانيها

تُوضح الخارطة الفلكية ورموز الأبراج صفات الشخصية بما يشمل عيوبها ومميزاتها، ويتميز كل برج برمز يخصه في الخارطة الفلكية، فمثلاً رمز برج الحمل هو الكبش ويختلف عن رمز برج القوس الذي يشير إلى الرامي والحصان وهكذا....
وينتمي كل رمز من هذه الرموز إلى أحد العناصر الأربعة وهم: الهواء، والنار، والماء، والأرض، وهذه العناصر الأربعة تُساعد على وصف أنواع الشخصية الفريدة المرتبطة بالعلامات الفلكية.

تعرّفوا مع "الجميلة" على رموز الأبراج ودلالاتها ومعانيها في الخارطة الفلكية، مع ذكر نقاط القوة، والضعف والعواطف، والسلوك، والتفكير في سمات الشخصيّة الأساسية.

 

رموز الابراج ودلالاتها في الخارطة الفلكية

رموز الابراج ومعانيها


برج الحمل:

برج الحمل


يتصّف بالتفاؤل، والصدق، والشجاعة، والثقة بالنفس، والعاطفة، إلى جانب قلّة الصبر، وتقلّب المزاج، والاندفاعية أحياناً. رمزه هو الكبش، الذي يشير إلی القوة والحزم والقدرة الجنسية والصعود إلی الأماكن المرتفعة دون خوف.

برج الثور:

برج الثور


يتصف بالمنطق والتوازن، والصبر، ويُمكن الثقة به والاعتماد عليه، هذا فضلاً عن كونه مخلص لمن حوله، ويتحمّل المسؤوليّة، إلا أنّه قد لا يتقبّل عمل تسويّة مع أحد للتوصل لحل وسط، بالإضافة إلى حبه للتملّك.
رمزه هو الثور، الذي يشير بطبعه إلی الثبات، القوة، العناد واللطافة.


برج الجوزاء:

برج الجوزاء


يتصف بسرعة التعلّم، واللطف، والمرونة والإنفتاح، والحنان، والفضول، إلا أنه يعاني من التردد، والعصبيّة. رمزه هو التوأمان، فيشير بطبعه إلی الإزدواجية والتنوع والتواصل الإجتماعي والسرعة.

برج السرطان:

برج السرطان


يتصف بالإخلاص، والعاطفة، والتعاطُف، والتماسُك، والخيال الواسع، والقدرة على الإقناع، ومتقلّب المزاج، ومتشائم معظم الأحيان. رمزه هو السرطان ، فيشير إلی طبع السرطان الإنعزالي، والقشرة الخارجية القوية واللين من الداخل.

 

برج الأسد:

برج الأسد


يتصف بالعاطفة، والكرم، وطيبة القلب، والإبداع، والمرح، وحس الفكاهة، إلا أنَّ من يتعامل مع مولود برج الأسد قد يشعر بعناده، وعدم مرونته تجاه الأمور الحياتية المختلفة في بعض الأحيان.
رمزه الأسد ، يشير بطبعه إلی الشجاعة والقيادة والفخر والخيلاء والكرم لدی الأسد.

 

اقرئي أيضاً: البيت الثامن من الأبراج

 

برج العذراء:

برج العذراء


يتصف بالإجتهاد، والشخصيّة العمليّة، والولاء، والتفكير التحليلي، واللطف، إلا أنه ومن جهة أخرى قد يكون مولود برج العذراء منتقداً للذات وللآخرين.
رمزه المرأة العذراء والسنبلة ، يشير إلی التواضع والصفاء والنقاء الداخلي لدی العذراء.


برج الميزان:

برج الميزان


يتصف بالأسلوب اللبق، والكرم، والتعاون، والعدل، وإمتلاك شخصيّة إجتماعيّة، ومن جهة أخرى قد يعاني مولود برج الميزان من التردد، وتجنّب المواجهات في بعض الأحيان.
رمزه الميزان ، فيشير بدوره إلی التوازن والحكمة ومحبة العدل والإنصاف في كل شيء.


برج العقرب:

 برج العقرب

يتصف بالولاء والوفاء للأصدقاء، والعاطفة، وبسعة الحيلة، والشجاعة، إلا أنّه غيور، ويجد صعوبة في الثقة بالآخرين، ما يجعله يميل للكتمان.
رمزه هو العقرب، فيشير بدوره إلی طبع العقرب العدواني القاتل، والنبيل والحيوي.

 

برج القوس:

برج القوس


يتصف بقلّة الصبر، والكرم، والسعي للمثاليّة، وحس الدُعابة، وتقديم الكثير من الوعود. رمزه هو الرامي والحصان، يشير إلی التوجه والعفوية المباشرة والإنطلاق والحيوية.

 

برج الجدي:

برج الجدي


يتصف بالقدرة على تحمّل المسؤوليّة، والتحكّم بالنفس، والإنضباط، وقدرات إداريّة قويّة، ويعاني من السلبية والتشاؤم أحياناً. رمزه هو الماعز، فيشير بدوره إلی الثقة والثبات والقدرة علی الصعود إلی الأماكن المرتفعة ببطء.

 

برج الدلو:

برج الدلو


يتصف بالإبداع، والإستقلاليّة، والتفكير بالمستقبل، وحس الإنسانيّة العالي، ومن ناحية أخرى قد يعاني مولود برج الدلو من تقلب المزاج، والإنعزال، والعناد. رمزه هو حامل الماء ، الذي يشير للإبتكار والإختراع والإنسانية والمساواة لدی من يحمل الماء.

 

برج الحوت:

برج الحوت


يتصف بالعاطفة القويّة،، والحس الفني العالي، والتعاطُف، والإيثار، والقدرة على مُعالجة عواطف الآخرين، وأحياناً مزاجي، ويفكر بسلبية. رمزه السمكتين المتعاكستين، يشير إلی تناقض الرغبات أو الإنحراف إلی الخير أو الشر بشكل مفرط، والعاطفة التي تقيده.

اقرئي أيضاً: الأبراج والثراء.. ما هي حظوظ برجك ؟

 

أضف تعليقا